المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشئون العربية بالنواب: الاهتمام المصرى بالمرأة نموذج يجب أن يحتذى به عربيا

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 12:54 م
طباعة
طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، جامعة الدول العربية وأمانة المرأة بها ببحث كافة أطر تفعيل دور المرأة في الوطن العربي ووضع الضوابط والآليات التي تعطيها كافة الحقوق.
وأكدت اللجنة - في بيان اليوم عقب اجتماعها الذي بحث سبل تفعيل دور المرأة العربية في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية - أن التاريخ المشرف للمرأة العربية والأدوار البارزة التي لعبتها على مدى عقود وقرون وكان لها تأثيرها البالغ في مجتمعاتها لا يمكن تجاهله.
وقالت إن المرأة العربية تمثل - على الأقل - نصف مواطني الوطن العربي، وهى قوة هائلة في المجتمعات سواء بالنسبة لسوق العمل أو شغل الوظائف والمناصب المختلفة أو العمل السياسي والاجتماعي.
وأوضحت اللجنة أن النظرة العربية للمرأة تغيرت جذرياً في المجتمعات العربية في العقود والسنوات الأخيرة، وأصبحت تشغل كل المناصب الوزارية والقضائية والسياسية والنيابية وبأعداد ضخمة إلا أنها ما زالت تعانى من بعض السلبيات المجتمعية.
وشددت على أن الاهتمام المصري في العقود والسنوات الأخيرة بالمرأة وتفعيل دورها في المجتمع وإلحاقها بكل الوظائف والمناصب دون تمييز وازدياد أعدادها في الجامعات والمجالات النيابية والوظائف العامة يعد نموذجاً يحتذى في تفعيل دور المرأة العربية في خدمة أوطانها..ولعل ترشح السفيرة مشيره خطاب لمنصب مدير عام (اليونسكو) لخير دليل على ذلك.
وأضافت أن النصوص التي وضعت في الدستور المصري الجديد، والتي تخص المرأة تحتاج إلى التعميم على المستوى العربي حتى تفرز القيادات النسائية والأجيال الشابة من الفتيات العربيات اللاتي ينعقد عليهم الأمل فى رفعة أوطانهن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads