المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الجمعة 10/8/2018

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 04:00 م
اية فتوح
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

أعلن الدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة الطبية للحج، عن افتتاح 31 عيادة في مكة، و2 في المدينة المنورة، بالإضافة إلى افتتاح عيادتين جديدتين، مشيرًا إلى أن البعثة قامت بالكشف على مايزيد عن 13 ألف حاج وتم إسعافهم.

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن إصدا كتابًا دوريًا رقم 61 لسنة 2018، بمناسبة عيد الأضحى 2018، يفيد بأنه سيتم صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بما فيها المحول على البنوك الخاصة وكذلك "صرف النفقة" عن شهرى أغسطس وسبتمبر 2018.

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، جدية الدولة وتوفير برامج التدريب والتأهيل للشباب على أفضل ما يكون ليتولوا المسئولية خلال السنوات المقبلة.

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، إن من يعتدى على المال العام أو يسهل الاعتداء عليه أو المتهربين من أموال الضرائب أو استحقاقات الجمارك عليهم إثما كبيرا ولا يصلح له صيام ولا صلاة ولا حج بيت الله الحرام.

شهد المتحف المصري وأهرامات الجيزة، صباح اليوم الجمعة، جولة سياحية لوفد زراعة البرلمان الأفريقي، ويرافقهم ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، ومي محمود، أمين سر اللجنة، ونائب رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان الأفريقى.

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع للجنة الوزارية الاقتصادية، حيث ناقش مسألة الدين العام، بحضور، وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، والمالية، الدكتور محمد معيط، والتجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار، وقطاع الأعمال العام، هشام توفيق، ونائب وزير المالية.

استقبل رئيس جمهورية البرازيل ميشيل تامر، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها فضيلته للبرازيل، بدعوة من اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، وحضر اللقاء السفير علاء الدين رشدي سفير مصر بالبرازيل، والدكتور محمد الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، والدكتور خليل كرم رئيس الكتلة العربية بالبرلمان البرازيلي، وتم خلال اللقاء تناول سبل دعم التعاون والتواصل المستقبلي بين الأزهر الشريف والمؤسسات البرازيلية.

قرر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنشاء غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن وجود أي قصور في تقديم الخدمات وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والهيئات، كما تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ لاستقبال أي حالات طارئة ونشر سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات الجماهيرية، والإعلان عن خطوط أرقام تليفونات الطوارئ بالمديرية ومركز السموم.

كشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن موعد فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين فى امتحانات الشهادات الفنية "الدور الأول" العام 2018، وذلك ابتداء من الإثنين المقبل وحتى يوم الأحد 19 أغسطس.

تواصل مركز معلومات مجلس الوزراء، مع وزارة التجارة والصناعة، للتأكد من صحة ما تم تداوله من أنباء بشأن اتخاذ الحكومة قرارات تؤدي لنقص السكر وزيادة أسعاره في الأسواق والبطاقات التموينية، وذلك على ‏خلفية قرار وزير التجارة والصناعة الذي تضمن إلقاء فرض رسم صادر قدره 3000 ‏جنيه على كل طن من السكر يتم تصديره للخارج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads