المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار محاكمات اليوم الخميس.. أبرزها " أحداث مكتب الإرشاد " و" رشوة محافظ المنوفية السابق "

السبت 11/أغسطس/2018 - 10:10 ص
أحمد هلال
طباعة
تشهد أروقة المحاكم في مصر اليوم الخميس نظر العديد من القضايا الهامة، يأتي أبرزها محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، ومحاكمة محافظ المنوفية السابق لإتهامه فى " قضية رشوة":

محكمة جنايات القاهرة على موعد مع محاكمة "دومة" اليوم فى قضية "أحداث مجلس الوزراء"

ستكون محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة على موعد صباح اليوم السبت، مع محاكمة أحمد دومة وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وجاء فى التفاصيل أن الجلسة ستعقد برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ود.عادل سيوي، وأمانة سر حمدي الشناوي

وجاء أيضا أن النيابة ىنسبت إلى المتهمين في القضية ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبانٍ ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وتضمنت أيضا الاتهامات تعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلًا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي، وممارسة مهنة الطب دون ترخيص، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين، والتي تصادف تواجدها في شارع الفلكى.

وورد فى قرار الاتهام أن المباني الحكومية التي تم التعدي عليها واقتحامها وإحراق بعضها وإتلاف كل أو بعض منشآتها هي المجمع العلمي المصري، ومجلس الوزراء، ومجلسا الشعب والشورى، ومبنى هيئة الطرق والكباري، الذي يضم عددًا من المباني الحكومية ومن بينها حي بولاق، وحي غرب القاهرة، وهيئة الموانئ المصرية، وهيئة مشروعات النقل، وهيئة التخطيط، وفرع لوزارة النقل.

محكمة جنايات الجيزة على موعد مع محاكمة محافظ المنوفية السابق فى قضية "الرشوة"

ستكون محكمة جنايات الجيزة، على موعد صباح اليوم الثلاثاء، مع ثالث جلسات، محاكمة محافظ المنوفية السابق و2 آخرين فى اتهامهم بالرشوة.

ووجاء فى التفاصيل أن الجلسة، برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي، وعضوية المستشارين أحمد صادق قرني، وإبراهيم لملوم، وأمانة سر أسعد النوبي ومحمد هاشم.

وجاء أيضا أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق كان قد أمر بإحالة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ومتهمين اثنين آخرين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب رشوة وأخذ محافظ المنوفية "بصفته موظفا عموميا"، مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات، بواسطة آخر، بلغ إجماليها 27 مليونا و450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة وتسهيل استلام الأعمال وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها.

وأحيل جميع المتهمون المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية التي أشرف على التحقيقات فيها المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، والمتهمان اللذان أحيلا للمحاكمة الجنائية إلى جانب محافظ المنوفية، هما: أحمد سعيد مبارك "الوسيط في تقديم الرشوة"، عاصم أحمد فتحي "مقدم الرشوة".


محكمة جنايات القاهرة على موعد مع محاكمة مزور شهادة ائتمان بقيمة نصف مليون

ستكون محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، على موعد اليوم السبت، برئاسة المستشار مدبولي كساب، مع محاكمة 4 متهمين بتزوير محررات رسمية، والاستيلاء على مبلغ 460 ألف جنيه بشهادة ائتمان مزورة.

ومن المقرر في هذه الجلسة سماع شهود الإثبات ونائب مدير بنك مصر، فرع مدينة نصر، وتعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمد رأفت الطيب وهيثم محمود، وأمانة سر وائل عبدالمقصود وجورج ماهر.

وكانت النيابة للمتهمين رضا محمد محمد، وآمنة أبوضيف، وهدى خليل أحمد، وأحمد رضا محمد، تهمة تقليد الأختام وتزوير محررات رسمية، وتقليد الختم الرسمي في تزوير الشهادة الادخارية للمجني عليها ميساء محمد عباس، والاستيلاء من خلالها على مبلغ 460 ألف جنيه.

محكمة جنايات الجيزة على موعد مع محاكمة متهمى " أحداث شارع السودان

ستكون محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، على موعد صباح اليوم السبت، مع إعادة اجراءات محاكمة 3 متهمين بينهم حدث هو م.ا. "16 سنة" الصادر ضده حكم "غيابي" بالحبس 10 سنوات وأ.ع. وح. م. الصادر ضدهما حكم غيابي بالسجن المؤبد في أحداث ذكرى ثورة 25 يناير 2015، بالقضية رقم 12033 لسنة 2015 والمقيدة برقم 2556 كلي شمال الجيزة لسنة 2015 والمعروفة إعلاميًا بـ "أحداث شارع السودان".

جاء فى التفاصيل أن الجلسة ستعقد برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة بعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبد الرحمن صفوت الحسيني وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وكانت المحكمة قد عاقبت المتهم و20 آخرين بأحكام متفاوتة، وذكر أمر إحالتهم انضمامهم لجماعة الإخوان الإرهابية واشتراكهم مع مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص لتهديد السلم العام في خطر وارتكاب جرائم القتل وتخريب أملاك المدنيين والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم، وتعطيل حركة المرور والمواصلات، فضلا عن اتهامهم بالتظاهر دون الحصول على ترخيص وحيازة أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات وأقنعة لإخفاء ملامحهم وقت التظاهر.

محكمة جنايات القاهرة على موعد مع محاكمة أمين الشرطة المتهم بقتل "عفروتو"

ستكون محكمة جنايات القاهرة، على موعد اليوم السبت، مع محاكمة معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة بتهمة قتل "عفروتو".

جاء فى التفاصيل أن الجلسة ستعقد برئاسة المستشار جعفر نجم الدين وعضوية المستشارين أحمد الغندور وهشام السيد.

وكان التحقيقات قد كشفت، عن أنه فى 5 يناير الماضى ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم "عفروتو" فى غير الأحوال التى تصرح فيها القوانين واللوائح للقبض على ذوى الشبهة بأن قاما باستيقافه وضبطه دون سند إجرائى مشروع وعذباه بدنيا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأرجع تقرير الطب الشرعى وفاة المجنى عليه إلى أنه يعانى من انسكاب دموى رأسى الوضع مقابل الضلع السابع الأيسر على الخط الإبطى الأمامى وكسر بالضلع السابعة الأيسر وكدمة بالحافة السفلية فى الفص السفلى للرئة اليسرى وتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموى إصابى بتجويف البطن.

وكانت النيابة العامة قد أحالت، فى 15 يناير الماضى، المتهمين لمحكمة الجنايات بتهمتى ضرب أفضى إلى موت، والاحتجاز دون وجه حق للمجنى عليه.

اليوم.. جنايات القاهرة تشهد فصلا جديدا من محاكمة بديع في أحداث مكتب الإرشاد

ستكون محكمة جنايات القاهرة تحت رئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، على موعد اليوم الأربعاء، مع استكمال سماع المرافعة في إعادة محاكمة محمد بديع و12 آخرين من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد".

وجاء فى التفاصيل أن محكمة النقض كانت قد قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقًا والسجن المؤبد.

وجاء ايضا أن النيابة قد وجهت لقيادات الجماعة عدة تهم وأبرز ما فيها القتل العمد والشروع فيه والاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك مقابل مبالغ مالية وكذلك وعد منهم بأداء العمرة لكل منهم مقابل قتل أي من المتظاهرين أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads