المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلامي لبناني عن المؤتمر القومي العربي: بعض القوميين مصيبة على العروبة

السبت 11/أغسطس/2018 - 01:20 م
شيماء اليوسف
طباعة
قال الإعلامي اللبناني سامي كليب، تعليقا على المؤتمر القومي العربي، الذي يعقد سنويا، في العاصمة اللبنانية، بيروت، وقد انتهت فعالياته منذ أيام، إن الأساليب التي يستخدمها منظمي المؤتمر لا تزال تعود إلى منتصف القرن الماضي من حيث الخطابات الرنّانة التي تنتهي مع انتهاء المؤتمر، مستفهما ؛ كيف يخاطب المؤتمر الشباب وكلُّ من فيه لا يستخدمون أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي ولا يعرفون عمق ما يفكر به الشباب العربي اليوم ؟

كما يبحث كليب، عن الخطة الإعلامية للمؤتمر، مندهشا من عدم وجود أي وسيلة إعلامية عربية ويضيف: " هذا دليلا على أن الطرف الآخر لم ولن يهتم، وأن المؤتمر يخاطب نفسه وناسه فقط. 

واستنكر كليب من وجود معظم الحاضرين لانتمائهم لجيل خمسينيات القرن الماضي. موجها لهم الشكر على تجشمهم عناء السفر والإقامة على حسابهم الخاص لماذا لا يجدد المؤتمر نفسه بمجموعة من الشباب تتولى شؤون القيادة واللجان التي يجب تشكيلها في مجالات الاقتصاد والإعلام والدراسات والفن والإبداع والثقافة وغيرها ؟ 

و قد انتهت جلسات المؤتمر القومي العربي، الذي استمر يومين بتقديم الأمين العام السابق الدكتور زياد الحافظ ورقة سياسية عميقة وأكاديمية، وتكلل المؤتمر بانتخاب ناشط سياسي مصري، ورجل أعمال هو مجدي المعصراوي. 

و يعتبر " المؤتمر القومي العربي "، هو منظمة وإطار عمل سياسي يجمع عدة شخصيات عربية ذات توجه قومي. عقد المؤتمر القومي العربي، الذي يعتبر نفسه امتدادا للمؤتمر العربي الأول الذي عقد في باريس سنة 1913، دورته الأولى في تونس عام 1990.

يقيم المؤتمر دورات سنوية وينتخب كل ثلاث سنوات أعضاء الأمانة العامة واللجنة التنفيذية. كان أول أمين عام له هو خير الدين حسيب. الأمين العام الحالي للمؤتمر هو عبد القادر غوقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads