المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم السبت 11/ 8 / 2018

السبت 11/أغسطس/2018 - 01:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- طلق ناري يودي بحياة شرطيان كنديان

أكدت السلطات الكندية أنها اعتقلت مشتبهاً به، بعد أن تأكد تورطه في مقتل أربعة أشخاص، بينهم شرطيان، في إطلاق نار وقع الجمعة في مدينة فردريكتون في شرق البلاد، في وقت تخشى فيه البلاد عودة أعمال العنف المرتبطة بالأسلحة النارية.

2- قوات الدفاع الجوي السوري تتصدي لمحاولة اختراق إسرائيلية

أفاد مصدر عسكري سوري، أن الدفاعات الجوية، تمكنت من التصدي لهدف وصفه بالمعاد في منطقة دير العشائر، التي تقع على الحدود مع لبنان.

3- اليونان تسحب سفيرها من روسيا .. لهذا السبب

أشارت وكالة "نوفوستي" الروسية إلى ما تنويه وزارة الخارجية اليونانية من سحب سفيرها لدى موسكو أندرياس فريغاناس.

4- بث مباشر .. إطلاق مكوك فضائي من مركز كينيدي للفضاء

تقدم " بوابة المواطن " بثًا مباشرًا نقلا عن شبكة "روسيا اليوم" لعملية إطلاق مكوك فضائي من مركز كينيدي للفضاء، وذلك للمرة الأولى في التاريخ.

5- حتى لا ننسى.. الملك طلال | شهدت القدس على موت أبيه وأطيح به بعد اتهامه بالجنون

يشهد اليوم الحادي عشر من أغسطس، الذكرى السادسة والستون للقرار الذي أتخذه مجلس الأمن الأردني، حيث أتخذ قرار بإنهاء ولايته لتنصيب ولي عهده الأمير حسين ، ليكون ملكا للأردن.

6- مسؤولون: تحطم طائرة خطفت من مطار سياتل في أمريكا

أعلن مسؤولون أمريكيون عن اختطاف طائرة وتحطمها من مطار سياتل الأمريكي والتي سقطت عقب إقلاعها دون إذن.

7- الأزمة السعودية الكندية تثير ممثلي نظام أوباما

عقبت سوزان رايس مستشارة الأمن القومي، التي كانت متواجدة في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، على الأزمة الدبلوماسية التي طرأت بين المملكة السعودية وكندا، وذلك من خلال بعثها رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إجراءات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

8- بعد أحداث غزة الأخيرة.. ممثلي المجتمع الصهيوني لـ" نتنياهو ": يا فاشل

وجهت العديد من الأحزاب السياسية، سلسلة من الانتقادات وهجوما غير عادي، ضد حكومة رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو وكل ممثلي حكومته، متهمة كل واحد منهم بالفشل الذريع، وعدم القدرة على حسم الصراع أمام حماس في غزة.

9- إيران تجري اختبارات بالستية جديدة مضادة للسفن

أكد مسؤول أمريكي، في تصريحات رسمية أدلى بها مع الساعات الأولى من فجر اليوم السبت أن إيران اختبرت صاروخا باليستيًا مضادًا للسفن، وهو ما يحدث للمرّة الأولى منذ بداية العام الجاري.

10- أردوغان يحذر ممثلي الإدارة الأمريكية

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سلسلة من التحذيرات من الخطوات الأمريكية، التي وصفها بـ"الأحادية الجانب" ضد أنقرة، حيث أكد أن مثل هذه الإجراءات من الممكن أن تدفع بلاده للبحث عن أصدقاء وحلفاء جدد لها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads