المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. "بوابة المواطن" ترصد فعاليات مؤتمر "مشوارى"

السبت 11/أغسطس/2018 - 02:47 م
تصوير محمد توفيق كتب أية سعيد
طباعة
رصدت عدسة" بوابة المواطن" اختتم دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مؤتمر " مشواري " بالمرحلة الثالثة له تحت شعار " تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر " بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونسف ) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي. 

وافتتح المؤتمر الدكتور فضل الحق نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وقال أن مشروع " مشواري" يعمل الآن في 11 محافظة بمصر سوء في الوجه القبلي أو البحري وعلي مدار مرحلتين. 

وأضاف أن للمؤسسات الخاصة دور مهم في المشروع ومنهم " الهيلتون " و" كارفو " و" ارميكس " حيث أن هذه المؤسسات بالتعاون مع الوزارة توفر فرص عمل للشباب بالإضافة إلي توفير فرص للتطوير المهني للشباب. 

وأعلن وزير الشباب والرياضة أن برنامج "مشواري " هي أحد البرامج التي تزود الشباب بمهارات التوظيف والمقابلات الشخصية والمهارات اليومية وذلك بداية من سن 13 عام، وأن عدد الشباب المستفادين من البرنامج وصل إلي 72 ألف شاب حتي الآن. 

وأكد أشرف صبحي أن المشروع أعطي الثقة للشباب، ويحاول البرامج القضاء علي مشكلة البطالة وذلك من سن 24 بإقامة المشاريع الصغيرة من مبلغ 100 ألف جنيهًا وحتى 3 مليون جنيه، وأن الوزارة تهتم بتثقيف الشباب وزيادة الإبداع لديهم من خلال مراكز الشباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads