المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر أجواء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2018 في الفيوم اليوم

السبت 11/أغسطس/2018 - 04:57 م
الفيوم - محمود المنشاوي
طباعة
أدى، صباح اليوم السبت، 4266 طالبًا وطالبة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2018، على مستوى محافظة الفيوم، حيث تم توزيعهم على 7 لجان.

زيارة وكيل الوزارة
قام اليوم الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بمتابعة ميدانية لامتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة، حيث تابع مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة للاطمئنان على خطوط سير الأسئلة ووصول صناديق الأسئلة إلى اللجان، كما قام بمتابعة لجنة الشهيدة جاسمين شريف زيادة بشرق الفيوم، ولجنة جمال عبدالناصر الثانوية العسكرية بنين.

تعليمات وضوابط
شدد عبد المنعم في تصريحات له اليوم، على اتباع العديد من التعليمات أهمها:

ضرورة اتباع رؤساء اللجان للتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

ضرورة انضباط اللجان وتوفير الهدوء والجو المناسب للطلاب والطالبات، لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

ضرورة غلق أبواب اللجان الامتحانية وعدم دخول أي زائر إلى اللجان.

ضرورة اعتماد جميع أوراق الأسئلة باللجان قبل توزيعها على الطلاب.

التنبيه على جميع الطلاب والملاحظين بعدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول حتى لو كان مغلقًا.

ضرورة استخدام العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان عند دخول الطلاب من البوابة.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة ليست مجرد امتحانات عادية مثل كافة المراحل التعليمية، ولكنها تمثل هيبة الدولة والوزارة، وتعتبر أمنًا قوميًا لمصر، ولابد أن تظهر على المستوى اللائق، مضيفًا أن مديرية التربية والتعليم بالفيوم تقوم جاهدة بتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين على أكمل وجه من الاستراحات وغيرها.

معاقبة المقصرين
كما أنذر وكيل الوزارة 4 ملاحظين بلجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف زيادة بشرق الفيوم، وذلك بسبب وصولهم إلى اللجنة في ساعة متأخرة عن الوقت المحدد لبدء الامتحانات، بعد الساعة التاسعة صباحًا، ونبه على رئيس اللجنة بإحالتهم للتحقيق إذا تكرر التأخير مرة أخرى من قبل أي عضو من أعضاء اللجنة، حفاظًا على سير الامتحانات بطريقة سليمة.

عدد اللجان
بلغ أعداد المتقدمين في إدارة غرب الفيوم 664 طالبًا وطالبة، وإدارة شرق 734 طالبًا وطالبة، وإدارة إطسا 690 طالبًا وطالبة، وإدارة سنورس 697 طالبًا وطالبة، وإدارة إبشواي 437 طالبًا وطالبة، وإدارة يوسف الصديق 590 طالبًا وطالبة، وإدارة طامية 454 طالبًا وطالبة.

وتم تجهيز 14 استراحة بجميع الإدارات التعليمية، منهم عدد 7 استراحات رجال و7 للسيدات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads