المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة عبرية: البحرية الفلسطينية تتضامن مع مسيرات العودة .. وإسرائيل ترد بضربات جوية

الأحد 12/أغسطس/2018 - 06:01 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تتجه عشرات القوارب من غزة إلى الحدود البحرية الإسرائيلية كجزء من حملة "مسيرة العودة وكسر الحصار ".

وقال منظمو مسيرة العودة إن القوارب رسالة إلى الفصائل الفلسطينية، مشيرين إلى أنهم لن يوافقوا على أي ترتيب لن يؤدي إلى رفع الحصار عن غزة، وتقوم قوات البحرية الإسرائيلية بإطلاق طلقات تحذيرية لإبقاء القوارب بعيدة عن الحدود.

وأفادت صحيفة إسرائيلية نقلا عن وكالة أنباء فلسطين، أن هناك أسطول مكون من 40 زورقًا أبحر من ميناء غزة إلى الحدود البحرية بين قطاع غزة وإسرائيل بالقرب من شاطئ زيكيم، كجزء من حملة "مسيرة العودة".

غالبًا ما تتجه الأساطيل الاحتجاجية من القطاع غربًا نحو البحر المفتوح، ولكن هذه المرة حول المنظمين قرروا إتباع نهج مختلف من أجل إيصال رسالة.

أوضح المنظمون قبل مغادرتهم، أن القافلة البحرية تمثل رسالة إلى الفصائل الفلسطينية المشاركة في مفاوضات اتفاق السلام، مؤكدين على أنهم لن يوافقوا على أي حل لن يؤدي إلى رفع الحصار عن غزة".

ومع ذلك، بمجرد أن بدأت القوارب تقترب من الحدود الإسرائيلية، أطلقت قوات البحرية التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي طلقات تحذيرية لإبعاد المراكب عن الحدود، وكانت إحدى سفن البحرية مبهجة لخلق أمواج ضخمة. بدأت القوارب في التراجع خوفا من الانقلاب.

أفاد الفلسطينيون بثلاث ضربات منفصلة من سلاح الجو تستهدف وحدات من البالونات الحارقة في شمال قطاع غزة وشرق مدينة غزة، وأفادت الأنباء أن أحد الفلسطينيين أصيب بجروح طفيفة في إحدى الهجمات، مشيرين أن وحدة الناطق بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي أصدرت بيانًا يؤكد إحدى الغارات.

في وقت سابق، هبط بالون حارق بالقرب من غرفة الطعام في المجلس الإقليمي إشكول. وقال غادي ياركوني، رئيس المجلس، إنه يرفض قبول إرهاب الحرق الذي تقوده حماس كإجراء روتيني. موضحا أنه ليس مستعد لقبول هذا التهديد كجزء من حياتنا اليومية، كما حدث مع إطلاق الصواريخ.

وفي هذه الأثناء، وصل جيمي ماك غولدريك، نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، إلى غزة، اليوم في زيارة تستغرق ثلاث ساعات لإجراء مناقشة مع قيادة حماس بشأن ترتيبات وقف إطلاق النار على نطاق واسع مع إسرائيل.

و يوم الجمعة قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب 300 آخرون في اشتباكات اندلعت خلال مظاهرة تقودها حركة حماس على طول حدود غزة يوم الجمعة فيما رصدت الجماعة الإرهابية وإسرائيل وقفا لإطلاق النار استقر في الساعة 10:45 مساء الخميس.

وقال مسؤولو صحة فلسطينيون إن من بين القتلى مسعف عمره 22 عاما ورجل يبلغ من العمر 55 عاما. وتوفي رجل ثالث متأثرا بجراحه صباح السبت.

وشارك نحو 9000 فلسطيني في الاحتجاجات على طول السياج في خمسة مواقع مختلفة، وأضرم بعضهم النار في الإطارات، وألقى الحجارة والمتفجرات والقنابل الحارقة على الجنود.

وقالت وحدة الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي إن الجنود "ردوا باستخدام وسائل تشتيت وإطلاق النار، وفقا لإجراءات التشغيل القياسية".

بالإضافة إلى ذلك، قصفت دبابة تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي موقعًا استيطانيًا تابعًا لحماس في شمال قطاع غزة ردًا على قنبلة يدوية أُلقيت على الجنود، حسبما ذكر جيش الدفاع الإسرائيلي، كما تم قصف موقع آخر في جنوب غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات بين القوات الإسرائيلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads