المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يستقبل الرئيس السيسي لافتتاح القناطر الجديدة

الأحد 12/أغسطس/2018 - 10:17 ص
ياسمين شهاب
طباعة
يستقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الآن، الرئيس عبد الفتاح السيسي ليفتتح عددًا من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد "أسيوط وبني سويف وسوهاج"، وذلك برفقة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية.

وتعد القناطر أكبر مشروع مائي على نهر النيل بعد السد العالي ، وتخدم مساحة مليون و 650 ألف فدان بمحافظات أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة أي ما يعادل 20% من المساحة المنزرعة في مصر ، يأتي هذا المشروع تتويجًا للتعاون المصري الألماني، حيث يشارك بنك التعمير الألماني في تمويل المشروع من خلال قرض قيمته 300 مليون يورو وتولى تنفيذ المشروع نخبة من الشركات المصرية والعالمية.

و يشتمل المشروع على إنشاء محطة توليد طاقة كهرومائية نظيفة صديقة للبيئة من خلال أربعة توربينات بإجمالي طاقة منتجة 32 ميجاوات توفر نحو 15 مليون دولار سنويا حال إنتاج نفس الكمية من الطاقة باستخدام الوقود الأحفوري ويشمل أيضا إنشاء كوبري علوي يربط ضفتي النيل الشرقي والغربي ويضفي سيولة مرورية لمدينة أسيوط.

من المقرر أن يسهم المشروع في نقلة حضارية وبيئية لأبناء المحافظة من خلال صياغة مساحة تربو على ٢٣ فدانا كأحد مكتسبات المشروع لتكون متنفسا جماليا وسياحيا للمدينة بالإضافة إلى مردودها الاقتصادي.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads