المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الآثار: صور "المولد" المصرية تفوز بدرع حملة "متحدون مع التراث"

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 02:34 م
طباعة
أعلنت وزارة الآثار فوز صورة "المولد" للمصور المصري محمد عبد الجواد بدرع حملة "متحدون مع التراث"، وذلك في مسابقة "صورة وقصة" والتي دشنتها منظمة (اليونسكو) عام 2015، في إطار فعاليات الحملة .
وأوضح أحمد عبيد المشرف العام على المكتب الفني لوزير الآثار - في تصريح اليوم - أن "حملة متحدون مع التراث" كانت قد أطلقت مسابقة عامة عبر موقعي التواصل الاجتماعي (فيس بوك) و(انستجرام) لاختيار أجمل صورة فوتوغرافية يتجلى فيها التراث الحضاري والثقافي لمختلف بلدان العالم.
وأشار إلى أن المسابقة تضمنت 20 صورة فوتوغرافية من مصر والمغرب ورومنيا وتشيلي والمكسيك وكولومبيا والبرتغال وكندا وغيرها من الدول، معربا عن عن سعادته بفوز المصور المصري، خاصة وأن مصر تمتلك مواهب فنية عالية كما أن لديها من المباني والمناسبات التراثية ما يؤهلها بالفوز بهذه الجائزة العالمية..
من جانبه، أعرب المصور محمد عبد الجواد عن سعادته بفوز صورة (المولد)، والتي تُظهر إحدى السيدات وهي ترقص في مولد السيدة فاطمة النبوية بمنطقة الباطنية، وعلى وجهها انسجام شديد، ما ميزها بين الصور الأخرى خاصة لتفرد مصر بظاهرة الموالد عن باقي الدول حيث تُظهر الصورة الدور القوي للموروثات الثقافية في حياة المجتمعات المحلية.
ومن المقرر أن يشهد وزير الآثار الدكتور خالد العنانى مساء اليوم حفل توزيع الجوائز بقصر المانسترلى بحضور لفيف من الوزراء والشخصيات العامة، من بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحى، والسفير هشام بدر ممثل وزير الخارجية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads