المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جنايات القاهرة على موعد مع محاكمة 32 متهما فى قضية خليتي حلوان والجيزة

الأحد 12/أغسطس/2018 - 10:33 ص
أحمد هلال
طباعة
ستكون محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، على موعد صباح اليوم الأحد، مع إصدار حكمها بحق 32 متهما في قضية "خليتي حلوان والجيزة"، والتى أسفرت عن اغتيال ضابط، و7 أمناء شرطة في حلوان.


وجاء فى التفاصيل أن تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، كشفت أن المتهمين ارتكبوا 19 جريمة إرهابية، تتمثل في عمليات اغتيال لضباط وأمناء وأفراد الشرطة، والشروع في قتل أعداد أخرى منهم، والسرقة بالإكراه، وتخريب مركبات شرطية، ومنشآت عامة، ومصالح حكومية.

وورد أيضا أنه تبين من خلال التحقيقات، قيام المتهمين بانتهاج أسلوب الهجوم على الارتكازات الأمنية بالطرق، عن طريق رصد أماكن وتحركات أفراد تلك الارتكازات، ثم التخفي، ومباغتة أفراد تلك الارتكازات بإطلاق كثيف للأعيرة النارية صوبهم، والفرار باستخدام دراجات آلية، إلى جانب جريمة اغتيال 8 من ضباط وأفراد مباحث قسم شرطة حلوان أثناء استقلالهم لسيارة (ميكروباص) تابعة لجهة عملهم.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين في التحقيقات، اتهامات بارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في القتل العمد، ومقاومة السلطات، وحيازة وإحراز أسلحة نارية دون أن يكون مرخصًا لهم حيازتها، أو إحرازها، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن، والنظام العام، وبقصد المساس بمبادئ الدستور، وبالوحدة الوطنية، والسلام الاجتماعي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads