المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قارئ مشروعات الرئاسة القومية لـ "بوابة المواطن": أمنيتي أن أرى وطني شامخاً بالإنجازات العملاقة

الأحد 12/أغسطس/2018 - 11:11 ص
وسيم عفيفي
طباعة
بدأت اليوم فعاليات افتتاح قناطر أسيوط الجديدة بافتتاحية قرآنية عطرة حيث قرأ الشيخ خالد الجارحي "مقرئ المشروعات الكبرى"، ما تيسر من سورة فصلت؛ وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتميز الشيخ خالد الجارحي بأداءه في كافة مؤتمرات المشروعات الكبرى، حيث أن حفل اليوم لم يكن هو الأول من نوعه، بل سبقه أيضاً ظهور في يناير سنة 2018 م، حين استهل مناسبة بدء المشروعات التنموية في ربوع مصر.

وبعد شهرين كان صوته يطرب الحضور في حفل بحفل مدينة العلمين الجديدة، كما شارك أيضاً في احتفال القوات المسلحة بالذكرى المباركة لليلة الإسراء والمعراج، بحضور الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع السابق، واشتهر أيضاً بأداءه في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.

حول مشاعره تجاه المشروعات القومية ورؤيته لها، أكد الشيخ خالد الجارحي أن مثل هذه الافتتاحات العملاقة تعد إنجازا ضخما لم نراه فى السابق، قائلاً "هذا إن دل فإنما يدل على أن القيادة الحكيمة تنهج منهجا محددا وهو اتخاذ كل السبل من أجل تقوية الاقتصاد المصري وحتى تظل مصر صاحبة التفوق والريادة فى كل المجالات".

وعبر الشيخ خالد الجارحي في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، عن شعوره وهو يقرأ القرآن الكريم لأول مرة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلاً " مما لا شك فيه أن القرآن يرفع أقواما، نسأل الله أن يجعلنا من أهل القرآن العاملين به، وعن شعورى أشعر بالفخر كقارئ وحامل لكتاب الله وأسأل الله أن يرزقنى العَلَمْ المرفوع والصوت المسموع دائما وأن يستخدمنا لخدمة ورقى وارتفاع شأن وطننا.

ووجه القارئ الشيخ خالد الجارحي عدداً من النصائح لقرآء القرآن الكريم حيث قال " نصيحتى لأهل القرآن أن يكونوا سفراء للقرآن وأن يتقوا الله ويراعوا ضبط مخارج وصفات الحروف وحسن وإتقان الأداء وأن يخلصوا النية فى ذلك فبنياتكم ترزقون".

واختتم الشيخ خالد الجارحي تصريحه متمنياً الوقوف على جبل عرفات حاجاً متمتعاً بحجة عن المرحومة والدته، قائلاً " حتى أوفيها ولو جزء يسير عن تعبها معي وأنا صغير ومع أهل بيتي".

الجدير بالذكر أن القارئ الشيخ خالد عبد الباسط الجارحي هو مقرئ المشروعات القومية والوطنية لرئاسة الجمهورية، كما له إسهامات في الابتهالات الدينية، ويشغل عضو نقابة قراء جمهورية مصر العربية.

حصل الشيخ خالد عبد الباسط الجارحي على ليسانس القراءات القرآنية، وتخصص القراءات وعالية القراءات من الأزهر الشريف
أُجيِز الشيخ خالد عبد الباسط الجارحي بالقراءات العشر، الصغرى والكبرى؛ كما أنه مُجَاز ومعتمد من المسجد النبوي الشريف وجامعة طيبة بالمدينة المنورة.

عمل أستاذا للقراءات والتجويد وعلوم القرآن بجامعة القصيم بالمملكة العربية السعودية ومشرفا على حلقات التحفيظ بالمملكة العربية السعودية، وتولى أيضاً منصب أستاذ مادة القرآن الكريم والتجويد بمعاهد إعداد الدعاة بالقاهرة، ومحكما في المسابقات القرآنية الدولية والمحلية.

عمل كإمام لكبرى المساجد بمصر وخارج مصر وسافر لعديد من الدول لإمامة المصلين بها، وشارك بالعديد من البرامج الدينية كقارئ ومبتهل ديني.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads