المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طبيب يضع روشتة للوقاية من تسوس الأسنان وتجميلها

الأحد 12/أغسطس/2018 - 12:53 م
داليا محمد
طباعة
أكد الدكتور باسم سمير إستشارى طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الاسنان بسويسرا أن تسوس الأسنان هو أحد أكثر الأمراض شيوعا للتأثير على الأطفال والكبار في جميع أنحاء العالم، ولكنه أيضا واحد من أكثر الأمراض التي يمكن الوقاية منها بسهولة ببعض التدابير الوقائية لتسوس الأسنان.

وقال الدكتور باسم سمير أن الوقاية من تسوس الأسنان يبدأ من الحفاظ على نظافة الفم بشكل مستمر وغسيل الم والأسنان بشكل دورى والحفاظ على نظام غذائى مفيد والإبتعاد عن التدخين بالإضافة الى زيارة طبيب الأسنان بشكل دورى للإطمئنان على صحة الإنسان وعمل التدابير اللازمة فى حال ظهور أى بوادر لأى تسوس داخل الفم.

وأضاف الدكتور باسم سمير أن استهلاك الأطعمة السكرية الزائدة والمشروبات الغازية والشوكولاتة يترتب عليها تسريع تسوس الأسنان كما يرتبط التدخين أيضا بشكل مباشر بتسوس الأسنان.

وأشار الدكتور باسم سمير أن نزيف اللثة يعد رسالة من اللثة بأنها تحتاج إلى الرعاية والتنظيف، وقد يؤدئ إهمالك لهذه الرسالة إلى تفاقم المشكلة وحدوث أمراض اللثة التى تعتبر السبب الرئيسى وراء فقدان الأسنان.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads