المواطن

عاجل
شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور)
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو جراف| بعد كلمة البابا تواضروس.. " يهوذا في كل مجتمع " تعرف عليه

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 01:52 م
سارة علي
طباعة
ألقى البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، منذ أيام عظته الأسبوعية داخل كنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والتي تحدث خلالها عن الأحداث التي شهدها دير "أبو مقار" مؤخرًا بعد مقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف وريس دير أبو مقار بوادي النطرون.

وأثناء إلقاء البابا تواضروس لعظته الأسبوعية، قام بالربط بين ما حدث داخل دير "أبو مقار" وبين الخيانة التي وقعت مع المسيح عليه السلام، من جانب "يهوذا الإسخريوطي" فقال البابا: " سمعنا إن واحد حاول ينتحر، طيب يهوذا حاول ينتحر بعد ما باع السيد المسيح"، كما تابع قائلًا : " يهوذا في كل مجتمع، ومن بين كل 12 شخصًا يظهر يهوذا الذي يمثل الخيانة بكاملها فلا تهتزوا يا إخوتي".

لذا رصدت "بوابة المواطن" أبرز المعلومات عن يهوذا الاسخريوطي الذي تحدث عنه البابا تواضروس :

- يهوذا الاسخريوطي هو تلميذ المسيح من بين 12 تلميذًا.

- يمثل يهوذا أشهر مثال للخيانة في تاريخ المسيحية.

- تم ذكره في العهد الجديد من الكتاب المقدس عشرات المرات بالسلب.

- وجهت له تهمة خيانة السيد المسيح بتسليمه للرومان الذين احتلوا القدس ووقتها.

- وفقًا للمعتقد المسيحي.. يقال أن يهوذا سلم المسيح للرومان وقاموا بصلبه.

- لقب "الاسخريوطي" نسبة إلى بلدته "قريوت" الواقعة جنوب القدس وتعني بالعبرية "التزييف".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads