المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يستمع لشرح تفصيلي عن قناطر أسيوط الجديدة

الأحد 12/أغسطس/2018 - 12:01 م
اية فتوح
طباعة
قال المهندس محمود على عبد العليم، مدير عام الأعمال الميكانيكية بمشروع قناطر أسيوط، إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة أحد أهم المشروعات على ضفاف النيل، فى خلال 30 سنة تم إنشاء اكبر 3 قناطر على ضفاف نهر النيل.

وأوضح المهندس محمود على عبد العليم، أنه تم تنفيذ الموضوع بأحدث المواصفات العالمية، مشيرًا إلى أنه تم تصنيع جميع بوابات مشروع قناطر أسيوط الجديدة داخل مصانع مصرية، كما أن بوابات الأهوسة الملاحية يبلغ وزنها 150 طن، عرض 17 متر وارتفاع 6 متر، موضحا أنه يوجد تنسيق متكامل مع محطة الكهرباء.

جاء ذلك خلال استماع الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إلى شرح تفصيلي لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، وتعد القناطر أكبر مشروع مائي على نهر النيل بعد السد العالي، وتخدم مساحة مليون و650 ألف فدان بمحافظات أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة أي ما يعادل 20% من المساحة المنزرعة في مصر.

يأتي هذا المشروع تتويجًا للتعاون المصري الألماني، حيث يشارك بنك التعمير الألماني في تمويل المشروع من خلال قرض قيمته 300 مليون يورو وتولى تنفيذ المشروع نخبة من الشركات المصرية والعالمية.

ويشتمل المشروع على إنشاء محطة لتوليد طاقة كهرومائية نظيفة صديقة للبيئة من خلال أربعة توربينات بإجمالي طاقة منتجة 32 ميجاوات توفر نحو 15 مليون دولار سنويا حال إنتاج نفس الكمية من الطاقة باستخدام الوقود الأحفوري ويشمل أيضا إنشاء كوبري علوي يربط ضفتي النيل الشرقي والغربي ويضفي سيولة مرورية لمدينة أسيوط.

من المقرر أن يسهم المشروع في نقلة حضارية وبيئية لأبناء المحافظة من خلال صياغة مساحة تربو على ٢٣ فدانا كأحد مكتسبات المشروع لتكون متنفسا جماليا وسياحيا للمدينة بالإضافة إلى مردودها الاقتصادي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads