المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستوطنو غزة لـ" حكومة نتنياهو " : اعترفوا بعجزكم

الأحد 12/أغسطس/2018 - 12:36 م
عواطف الوصيف
طباعة
خرج عشرات المستوطنين المقيمين في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، ليتظاهروا ويحتجوا على ما وصفوه بـ"تراخي الحكومة الإسرائيلية في التعامل مع الوضع الأمني في غلاف القطاع وفي النقب الغربي"، وهو ما أكدته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فقد تظاهر المستوطنين مساء السبت، وهو ما جاء على خلفية استمرار إطلاق البالونات الحارقة من غزة التي تسببت بحرائق وخسائر فادحة في الأشهر الأخيرة، مع رفع لافتات كتبوا عليها، "الجنوب يحترق"، وأنهم يريدون الأمن.

ووجه المتظاهرون، سلسلة من الإتهامات ضد حكومة نتنياهو، أهمها أنها لا تمتلك أية سياسة محددة للتعامل مع إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من غزة".

وذكرت الصحيفة، أن خمسة حرائق اندلعت أمس إثر إطلاق بالونات حارقة من غزة، هبط أحدها قرب منزل في إحدى المستوطنات فيما يسمى "المجلس الإقليمي اشكول" الذي يضم عددا كبيرا من التجمعات الاستيطانية جنوب شرق غزة.

وألقت الصحيفة العبرية، الضوء على أهم ما جاء على لسان المتظاهرين، حيث قال أحدهم وهو يدعى "إيتاي بستو"، وينتمي لمستوطنة تدعى "كفار عازا" إنه يريد أن تفسر الحكومة لهم ما الذي تريده، وما هي قراراتها، وأضاف: "نحن هنا لأن الحكومة تفتقر لأية سياسة، فهي قررت أن لا تتخذ أي قرار".

وخاطب المستوطن السابق الإشارة إليه حكومة نتنياهو قائلا: "عدنا من جديد لحالة الحرب، وإن كنتم تريدون استعادة الردع، فاستعيدوا الردع، فالوضع لم يعد يطاق، بتنا أهدافا متحركة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads