المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأحد 12 / 8 / 2018

الأحد 12/أغسطس/2018 - 12:57 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- الأردن يعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ملاحقة العناصر الإرهابية بـ السلط
أفادت قناة سي بي سي أكسترا في خبر عاجل، اليوم السبت، أن قوات الأمن الأردنية أعلنت انطلاق المرحلة الثانية من عملية ملاحقة العناصر الإرهابية بمدينة السلط.

أعلنت مصادر أردنية، أن القوات المسلحة شنت هجمات على موقع في مدينة السلط غربي العاصمة عمان، مما أدى إلى انهيار منزل من ثلاث طوابق ومقتل جندي، وذلك عقب تفجير استهدف دورية للدرك الأردني راح ضحيته رجل أمن.

2- مقتل 3 عناصر من الأمن الأردني وإصابة 21 آخرين خلال اشتباكات مع الجماعات الإرهابية
ارتفعت حصيلة مقتل 3 عناصر من الأمن الأردني وإصابة 21 شخصا باشتباكات مع منفذي هجوم الفحيص خلال المداهمات الأمنية، مساء اليوم السبت، في مدينة السلط وسط البلاد إلى قتيلين.

أعلنت مصادر أردنية، أن القوات المسلحة شنت هجمات على موقع في مدينة السلط غربي العاصمة عمان، مما أدى إلى انهيار منزل من ثلاث طوابق ومقتل جندي، وذلك عقب تفجير استهدف دورية للدرك الأردني راح ضحيته رجل أمن.


3- أردوغان يدعو الأتراك للتخلي عن الدولار.. والشعب يرفض
دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردغان، الشعب التركي، أثناء كلمته التي ألقاها أمام أهالي ولاية بايبورت شمال شرقي البلاد، بضرورة التخلي عن الدولار وشراء الليرا.

وأفادت شبكة "سكاي نيوز" الفرنسية، أن دعوة الرئيس التركي لم تجدي نفعا، فقد تعرضت الليرا التركية، لانهيار حاد، حيث فقدت حوالي 20 بالمائة من قيمتها أمام الدولار الأمريكي.

4- علم فلسطين يثير أزمة سياسية في قلب تل أبيب
شن العديد من السياسيين الإسرائيليين ممن يمثلون الأحزاب المشاركة في الحكومة والمعارضة، الليلة الماضية، هجوما حادا ضد فلسطينيي 1948، الذين شاركوا في مسيرة بالآلاف وسط مدينة تل أبيب احتجاجًا على قانون القومية.

ووفقا لما ورد، فقد تركزت تصريحات المسؤولون على التأكيد بضرورة رفع العلم الفلسطيني وسط مدينة تل أبيب خلال المشاركة الحاشدة المناهضة للقانون الذي يصفونه بـ "العنصري"، والتي شارك بها عشرات الآلاف من فلسطينيي الداخل واليهود اليساريين.

5- عمر البشير : السودان إسلامية ولن تكون علمانية
أدلى الرئيس السوداني، عمر البشير، بتصريحات رسمية حاول من خلالها التأكيد على أن حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم الذي يتزعمه ليس علمانيا، كما يعتقد البعض وإنما حركة إسلامية تقوم على مبادئ إسلامية معروفة.

ووجه البشير خطابh لمختلف الفئات في السودان وقد ألقاه، أمام الجلسة الختامية لاجتماعات مجلس شورى الحزب المنعقدة منذ الخميس الماضي، نوه من خلاله إن توصية مجلس الشورى بترشيحه للانتخابات الرئاسية، التي ستجري عام 2020، هي عبارة عن "أمانة ومسؤولية كبيرة على كتفيه، مؤكدا أنه سيبذل مجهود لكي يتمكن من تحقيق الأمن والاستقرار والرفاهية للمواطنين في البلاد.

6- هآرتس العبرية تكشف مخططات إسرائيل للتخلص من قادة حماس
قدمت صحيفة هارتس العبرية، تقريرا يعد أمرا خطيرا، لأنه يعد دليلا على المخططات التي تستعد لها الحكومة الإسرائيلية لتنفيذها ضد ممثلي حركة حماس، من خلال قوات الإحتلال التي تمثلها.

فقد أفادت الصحيفة ذات التوجه العبري، أن هناك تجهيزات واستعدادات، تتم منذ أشهر عدة، وذلك لتنفيذ سلسلة من الإغتيالات ضد قادة ممن يمثلون حركة "حماس" في قطاع غزّة، في أعقاب حالة التصعيد المستمرّة منذ أشهر.


7- مستوطنون يتعمدون انتهاك الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال
استمرارا لمسلسل الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، فقد قامت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، وبطريقة وصفتها مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية بالاستفزازية باقتحام المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

8- صور.. ثبوت جرائم إسرائيل ضد علماء ومفكري دمشق من قلب سوريا
نشرت صحيفة "التايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، الناطقة باللغة الإنجليزية، صوراً أكدت أنها تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية وقالت إنها حصلت عليها من موقع استخباراتي إسرائيلي، وهذه الصور تظهر آثار غارة جوية على منشأة لإنتاج الصواريخ الإيرانية في مدينة مصياف غربي حماة الشهر الماضي.

9- أخر وأهم المستجدات حول الطائرة الأمريكية المختطفة
استمرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية في تغطيتها الإعلامية، لأهم وأخر المستجدات حول الطائرة الأمريكية التي اختطفت، ووفقا لما ورد، فقد تم التوصل لهوية موظف مطار ساتل، الذي أقدم أمس السبت على الاستيلاء على طائرة ركاب فارغة والإقلاع بها قبل أن تتحطم ويلقى مصرعه.

10- الحرائق تتغذى على ولايات واشنطن.. وتوقعات بالمزيد
أكدت السلطات الأمريكية، اندلاع ست حرائق ضخمة جديدة، موضحة أنها أدت إلى ارتفاع عدد الحرائق الضخمة المشتعلة بالفعل عبر البلاد، ليكونوا أكثر من 100 حريقة، مع الإشارة إلى أن هناك توقعات، بإندلاع مزيد من الحرائق في مطلع الأسبوع بسبب صواعق البرق التي تضرب الأراضي الجافة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads