المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الأحد 12/8/2018

الأحد 12/أغسطس/2018 - 01:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الأحد، الموافق 12 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

بدأت منذ قليل، فعاليات افتتاح قناطر أسيوط الجديدة، بآيات القرآن الكريم التي يلقيها الشيخ خالد الجارحي، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك برفقة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية.

قال محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، في بداية كلمته بـ افتتاح قناطر أسيوط الجديدة، الآية القرآنية "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"، متابعًا: تبنت الدولة المصرية برنامج طموح للإصلاح الاقتصادي، دعمه الشعب المصري الذي اعتاد على ثقته في القيادة السياسية، ويتطلب تنفيذ البرنامج تقديم العديد من التضحيات.

قال محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة يتم بإجمالي تكلفة 6 ونصف مليار جنيه؛ لتحسين الري في إجمالي مساحة 1.6 مليون فدان، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا إنشاء مشروع تشغيل 25 بئر جوفي، حفاظًا على البيئة.

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، فيلما تسجيليا عن مشروع قناطر أسيوط الجديدة، وذلك بحضور كلا من: الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والعديد من القيادات السياسية، والعاملين بالهيئات المختلفة.

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة تدير العديد من التحديات المائية، منها محاور استراتيجية الموارد المائية "4 ت"، والتي تستهدف حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه بطول 1550 كم، إدارة صيانة شبكات الترع والمصارف بطول 55 ألف كم، تشغيل وصيانة منشآت الري 48 ألف "قناطر، أكمام، كباري"، وتغطيات المجاري المائية ترع ومصارف 2000 كم.

قال محمد عبد العاطي، وزير الري، إنه تتم حاليًا أعمال الحماية من السيول، كما يتم إنشاء 21 حاجز حماية و220 بحيرة صناعية، فضلًا عن إدارة الشواطئ في سواحل البحر الأحمر والمتوسط، متابعًا: لدينا تحديات مائية عديدة، و99% من مواردنا مياه نابعة من خارج الحدود.

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن محطة توليد قناطر أسيوط الجديدة ، تم بدء العمل بها فى عام 2018 بتكلفة 69 مليون يورو ،بالإضافة الى 44 مليون جنيه مصرى، هذا يجعل التكلفة الحقيقية فى الوقت الحالى 1.4 مليار جنيه.

يستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى شرح تفاصيل عمل مشروع قناطر أسيوط الجديدة، حيث يستمع الرئيس حاليًا إلى حديث أحد المهندسين عن المراقبة والتحكم في تشغيل بوابات المفيض للقناطر، في لفتة من سيادته لم تحدث مع أي رئيس من قبل، وهو وينصت لحديثهم واقفًا، وهم جالسين أمام الشاشات.

قال المهندس محمود على عبد العليم، مدير عام الأعمال الميكانيكية بمشروع قناطر أسيوط، إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة أحد أهم المشروعات على ضفاف النيل، فى خلال 30 سنة تم إنشاء اكبر 3 قناطر على ضفاف نهر النيل.

تصدر هاشتاج "السيسي"، موقع التدوينات الصغيرة " تويتر"، وذلك عقب وصوله إلى محافظة أسيوط، لافتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads