المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 لقطات في افتتاح قناطر أسيوط الجديدة ومتحف سوهاج.. الرئيس السيسي "مستمع" فقط لأول مرة

الأحد 12/أغسطس/2018 - 04:31 م
سارة علي
طباعة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، فعاليات افتتاح قناطر أسيوط الجديدة ومتحف سوهاج القومي معًا، كما شهد افتتاح 25 بئرًا جوفيًا بالطاقة الشمسية عبر فيديو الكونفراس، على هامش خطة الرئاسة المصرية لتنمية الصعيد وتطويره من أجل إثراءه بالشكل الذي يشجع على السياحة النيلية ببعض محافظاته.

وخلال هذا التقرير، يستعرض موقع "بوابة المواطن" أبرز اللقطات الخاصة بافتتاح قناطر أسيوط الجديدة ومتحف سوهاح :

1- السيسي "مستمع" فقط لافتتاح قناطر أسيوط :

وشهد الرئيس السيسي افتتاح قناطر أسيوط الجديدة بنفسه، بينما لم يتحدث كما يحدث في كافة المؤتمرات السابقة التي يحضرها، خاصة وأن الرئيس السيسي استمع اليوم الأحد لحديث الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ووزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، دون إيقافهم لتوجيه بعض التساؤلات كما العادة.

2- رفض السيسي إزالة الستار خلال افتتاح القناطر الجديدة :

وفي سابقة غير معهودة ضمن البروتوكولات، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي لأول مرة بالسماح للشباب وموظفي قناطر أسيوط الجديدة لإزالة الستار وإعلان افتتاح القناطر بأنفسهم دون إزاحة الستار بنفسه، يأتي هذا في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للشباب.

3- رفض السيسي إزالة الستار خلال افتتاح متحف سوهاج :

وللمرة الثانية خلال أحداث اليوم الأحد، رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي إزاحة الستار عن مشروع افتتاح متحف سوهاج القومي، ليطالب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالقيام بهذا الدور بنفسه رفقة عدد من وزراء مصر الذين حضروا الافتتاح اليوم الأحد.

4- ارتداء الرئيس السيسي بدلتين "الرمادي" و"الكحلي" :

وظهر الرئيس السيسي صباح اليوم الأحد وهو يرتدي البدلة الرمادية، والذي اعتاد بشكل دائم على الظهور بها خاصة وأن كانت المشروعات المفتتحة تتم في محافظات الصعيد، وأشار هاني البحيري، مصمم الأزياء المعروف، أن اختيار الرئيس السيسي لهذه البدلة مع كرافت باللون الفاتح، ما يوحي بالتفاؤل بالقادم، وأنه يقوم بحدث سعيد ويفتخر بتواجده بالمكان أيضًا، بالإضافة لأنها تعكس مدى بساطته وتكشف عن الشخصية المصرية.

بينما ظهر بالبدلة الكحلي خلال افتتاحه لمتحف سوهاج القومي، والتي تعكس شئ من الرسمية على المناسبة، خاصة وأن المتحف يعد حاليًا الأكبر في العالم حيث يقع على مساحة 8700 متر، وتم تجهيزه بتكلفة وصلت إلى 72 مليون جنيه.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads