المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النعناع يستخدم لعلاج الاكتئاب ويسبب انتفاخ الرئتين

الأحد 12/أغسطس/2018 - 03:38 م
امل عسكر
طباعة
النعناع هو نبات يستخدم في أشياء عديدة وضعه علي بعض الأطعمة وكشراب مفيد للمعدة وبعض مشاكل الجهاز الهضمي، كما انه يستخدم في علاج الاكتئاب، ويعتبر مكملًا غذائيًا آمنًا إلى حدٍ ما، ولكنه قد يتسبّب في بعض التفاعلات العكسية لدى البعض، حيث لوحظ ظهور بعض الأعراض غير المرغوب فيها لدي أشخاص عقب تناول النعناع سواء على شكل أوراق أو مكملات غذائية.

لذلك فان النعناع سلاح ذو حدين مثلما هو مفيد له إضرار مثل:

حساسية النعناع: حيث تعتبر بعض أجسام النعناع مادة غير آمنة، ويتم التعامل معها على أنّها جسم غريب، ويقوم الجهاز المناعي بها على تكوين أجسام مضادة تعمل على إطلاق مواد كيميائية أخرى، ممّا يجعلها تتسبب في حدوث تفاعلات كيميائية ينتج عنها أعراض التحسس وهي تختلف باختلاف شدة مستوى التحسس.

كما تؤثر حساسية النعناع في حال إذا تم تناول النعناع عن طريق الفم على الآتي: الجلد، والرئتين، الجيوب الأنفية ،والجهاز الهضمي.

حيث يمكن أن يتسبب أيضا رد الفعل التحسس من النعناع بأعراض كثيرة مثل: تهيج الجلد وتورمه وانتفاخه، انتفاخ الرئتين مما يؤدي إلي الالتهاب، إلى ضيق، وسعال، وألم في الصدر، وانتفاخ في الجيوب الأنفية يسبب صداع الجيوب الأنفية، وضغط الوجه، وسيلان الأنف، والاحتقان، الإسهال، الغثيان والقيء، تشنجات المعدة، التهاب الجلد التماسي.

وهذا يحدث كرد فعل تحسسي للجلد عندما يحدث وتتلامس البشرة مباشرة مع زيت النعناع أو نبات النعناع أو أي نوع آخر من النعناع، حيث يسبب التهاب الجلد التماسي احمرار الجلد، والتهاب المنطقة التي تعرضت للنعناع وتورمها ويتم علاج هذا الطفح الجلدي عن طريق غسل المنطقة جيدا ووضع كريم ستيرويدي، مثل الهيدروكورتيزون.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads