المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يترأس اجتماعا للبدء في تنفيذ تطوير منظومة النظافة والمخلفات الصلبة

الأحد 12/أغسطس/2018 - 03:42 م
مجلس تنفيذي محافظة
مجلس تنفيذي محافظة الشرقية
خالد المصري
طباعة
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بضرورة توفير قطعة أرض على مساحة 4200 متر مربع لإقامة نقطة وسيطة عليها لتجميع القمامة مع مراعاته لكافة الاشتراطات البيئية والصحية وذلك في إطار تنفيذ الخطوات العاجلة للإسراع بتطوير منظومة النظافة وإدارة المخلفات الصلبة.

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارتي البيئة والنظافة بكل مركز ومدينة لمناقشة التصورات المقترحة لتطوير منظومة العمل بالنظافة.

كما طالب المحافظ، بتوفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة 2 مصنع قمامة بالإضافة إلى 2 مدفن صحي آمن، وذلك بمركزي الحسينية، وبلبيس، مشدداً على ضرورة مراجعة المعدات والآلات المستخدمة في أعمال النظافة مع إعداد قاعدة بيانات مدققة بعدد عمال النظافة والمشرفين والسائقين والمعدات المستخدمة في أعمال النظافة.

وخلال الإجتماع، تم استعراض ما قدمه أحد المكاتب الاستشارية متضمناً رؤيته الخاصة بمنظومة النظافة والمخلفات بنطاق دائرة المحافظة وأهم التحديات والوضع الراهن والاحتياجات المطلوبة، وعدد السكان وكمية المخلفات الناتجة يومياً والمشاكل والتحديات التي تواجه المنظومة والوضع الراهن فيما يخص عدد السائقين والعمالة والمصانع الخاصة بتدوير القمامة و المحطات الوسيطة والمدافن الصحية ومعدات الجمع، والاحتياجات المطلوبة في مراحل منظومة إدارة المخلفات الصلبة والآليات المقترحة وفقاً لطبيعة كل منها.

 كما تم أيضاً استعراض الإجراءات التى يمكن اتخاذها لحل تلك المشكلة بصورة عاجلة لتغيير الوضع الحالى ورفع كفاءة المنظومة ، مع تطوير البنية التحتية وتوفير الأراضى لإقامة محطات وسيطة ومدافن صحية آمنة ومصانع للتدوير والفرص الاستثمارية فى كل محافظة والمبالغ المالية المطلوبة لتطوير المنظومة بالتعاون مع الوزارات المعنية.

أكد محافظ الشرقية، أن هذا الإجتماع جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارتي التنمية المحلية والبيئة والجهات المعنية باتخاذ خطوات عاجلة للإسراع بتطوير المنظومة، وإعداد دراسة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة، ووضع تصور كامل بالتفاصيل وآليات المقترحة للمنظومة، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تشمل خطة العمل غلق المقالب العشوائية ورفع تراكمات القمامة القديمة، بالإضافة إلى إقامة مدافن صحية آمنة ومصانع لتدوير القمامة لتعظيم الفائدة الإقتصادية منها .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads