المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الأحد 12/8/2018

الأحد 12/أغسطس/2018 - 04:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الأحد 12 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منذ قليل، متحف سوهاج القومي، برفقة كلا من الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والعديد من القيادات السياسية، والعاملين بالهيئات المختلفة.

قال الدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للهيئة العامة للآثار، إن المصري القديم كان يحرص على الحفاظ على الجسد من خلال عملية التحنيط، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف بعض من الزيوت التي استخدمها المصري القديم للقيام بعملية التحنيط.

قال الدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للهيئة العامة للآثار، خلال الشرح التفصيلي لمقتنيات متحف سوهاج القومي، إن المعتقدات الدينية القديمة كانت مبنية على أن حياة ما بعد الموت هي الحياة الأبدية، وهناك نصوص مصرية قديمة تفيد بوجود حياة بعد الموت، مشيرًا إلى قطع أثرية تبين منطقة الحج عند المصري القديم، حيث كان الإله القديم حينها هو "أبيدوس".

يستمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى شرح تفصيلي عن مقتنيات متحف سوهاج القومي، وذلك بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والعديد من القيادات السياسية، والعاملين بالهيئات المختلفة.

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن متحف سوهاج القومي منبي على بدروم ودور أرضي، وبدأ العمل فيه فعليًا سنة 1993، وتوقف في 1996، ثم تم إسناده لجهاز الخدمة الوطنية سنة 2004، وتم تسليمه في 2010، إلى أن تم استئناف العمل فيه عام 2016، بإجمالي تكلفته 72 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه في أخر عامين كانت التكلفة 30 مليون جنيه.

تقدمت دار الإفتاء المصرية، بالتهنئة بالعشر الأوائل لذي الحجة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما قدمت التهنئة لجميع الشعب المصري الكريم، داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركةِ باليمنِ والخير والبركات والأمنِ والسلام.

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بمحافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن الدولة بصدد إنشاء 6 مدن جديدة بالصعيد بكافة مستلزماتها من البنية التحتية.

قام المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، اليوم الاحد، بعمل جولة مفاجئة إلى الشركة المصرية لصيانة وخدمات السكك الحديدية "إيرماس"، حيث انها تشتمل الورش المتخصصة في عمرة وصيانة وإعادة تأهيل جرارات السكك الحديدية،رافقه خلال الجولة المهندس سامى عفيفى نائب رئيس الهيئة لقطاع الصيانة والدعم الفنى.

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانًا منذ قليل، أعلنت فيه وفاة تاسع حالة من الحجاج المصريين، وهي حالة تتبع الحج البري تدعى منى عبدالحميد عشماوي فرج، من محافظة القاهرة، تبلغ من العمر 59 عاما.

أصدرت محكمة وادي النطرون الجزئية، قرارًا بشأن قضية قتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، يفيد بتجديد حبس الراهب المجرد أشعياء المقاري، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads