المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار محافظات مصر منتصف اليوم الأحد 12/8/2018

الأحد 12/أغسطس/2018 - 04:02 م
خالد المصري
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار محافظات مصر، اليوم الأحد 12 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

شنت الأجهزة التنفيذية بحي شرق المنصورة بمحافظة الدقهلية، بقيادة حسام عبد اللطيف رئيس حي شرق، حملات مكبرة، لـ نظافة وغسيل الأرصفة بـ شوارع وميادين الحي، خاصة بشارع شارع سعد زغلول، وذلك بالتزامن مع استعدادات المحافظة لدخول عيد الاضحي المبارك 2018.

شنت هيئة السلامة المهنية، حملات مكبرة، استهدفت عددا من المنشآت العمالية بدمياط، وذلك لتحقيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، حيث تم فحص ٢٧٣ منشآت، والتي أسفرت عن تحرير ٨٧ محضر سلامة وصحة مهنية، بالإضافة إلى ٤٩ محضر ترخيص، فضلا عن ٧٦ مذكرة غلق إداري.

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسى فيلما تسجيليا بعنوان "عشان اللي مشفش ميعرفش " والذي بلغت مدته 90 ثانية عن اثار سوهاج والمناطق الأثرية بها وما يوجد بها من مناطق اثرية لم يعرفها الكثيرون ولم يروها.

أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، على ضرورة تكثيف وتضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من أجل تفعيل وتحريك عجلة العمل بملف الاسكان بشكل عام، والاسراع فى نهو جميع مشروعات الإسكان، التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها وبذل أقصى الجهود لتذليل أية معوقات تعترض سبل التنفيذ، وذلك من أجل الإسراع فى نهو كافة إجراءات تسليم الوحدات السكنية الجديدة لحاجزيها من مواطنى المحافظة ومتابعة نهو استكمال أعمال توصيل المرافق والخدمات الأساسية للمشروعات الجديدة.

أصيب 3 أشقاء، منذ قليل، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق الداخلة – الخارجة بمحافظة الوادي الجديد. 

قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بتكريم عدد من الشباب المتميزين بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العالمي في مجالات الرياضة والبحث العلمي والتعليمي والذي أقيم بمجمع إعلام بورسعيد بحضور الدكتور علي ابو سمرة وكيل وزارة الشباب والرياضة.

نفذت الوحدة المحلية لمركز بني مزار بمحافظة المنيا، حملة مكبرة، لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، أسفرت عن 54 حالة تعد وبناء على أراضي زراعية بقرية أعطو التابعة للوحدة المحلية لقرية شلقام، وهي عبارة عن 25 حالة وحدة محلية على مساحة 250 متر مربع، و4 حالات طرق على مساحة 240 متر مربع، و 15 حالة زراعة على مساحة 18 قيراط و3 سهم، و10 حالات إصلاح زراعي على مساحة 13 قيراط و5 سهم.

أكد الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الاعلي للاثار أثناء الشرح، للرئيس السيسى فى افتتاح متحف سوهاج القومي، ان سوهاج بها 60 موقع أثري ولم يستخرج من باطنها سوى 40% من الآثار التى بها .

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، برئاسة سامي رجب مراقب عام الأغذية، وتحت رعاية الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف الدكتورة نبيلة عزت المكلفة بأعمال الطب الوقائي، حملة مكبرة علي المخابز للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات البيئية والصحية. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads