المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. في انفراد لـ"بوابة المواطن".. سمير المسحال يكشف أسباب القصف الإسرائيلي لـ مؤسسته

الأحد 12/أغسطس/2018 - 08:26 م
سيد مصطفى
طباعة
قال سمير المسحال، مدير مركز المسحال الثقافي، الذي ضربه القصف الإسرائيلي الأخير، أإن المكان فيه مسرح وقاعات، مضيفًا أن الأطفال فيه كانوا يتعلمون الدبكا للحفاظ على الهوية الفلسطينية.

وأضاف "المسحال" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المسرح الموجود بالمركز يتحدث عن المشاكل التي يسببها الإحتلال، وداخل المسرح أغاني ثورية فلسطينية تثور الشارع، متابعًا: "المكان هو صوت فلسطين وهم يريدون أن يخرسوا صوت فلسطين".

وأضاف المسحال، أن العصابات اليهودية هجّرت الفلسطينيين المرة الأولى عام 1948 من أراضيهم، واليوم تهجر الشباب من المكان الذي يضمهم ويقدمون فيه فنهم من شعر ومسرح وغناء.

مؤسسة سعيد المسحال للثقافة والعلوم وتُعرف باسم مركز المسحال الثقافي، وهي هي مُؤسسة ثقافية فلسطينية تأسست عام 1996 في غزة بتمويل خاص من رَجل الأعمال سعيد المسحال، وتعمل المؤسسة على نشر الوعي الثقافي والعِلمي وتقدم نشاطات وخدمات متنوعة للأفراد والجماعات بالتعاون مع المؤسسات العاملة في ذات المجال لتحقيق التنمية المستمرة للمجتمع الفلسطيني في كافة مجالات العلم والثقافة، ومن أهم برامجها برنامج توثيق التاريخ الفلسطيني، كما تهدف المؤسسة إلى العمل على المُساهمة في نهضة المجتمع الفلسطيني ومساندته.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads