المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير تايلاند بالقاهرة: 03ر1 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع مصر في 2015

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 03:13 م
طباعة
قال سفير تايلاند بالقاهرة بيرا ساك إن حجم التبادل التجاري بين بلاده ومصر ارتفع ليصل إلى 03ر1 مليار دولار في 2015، مقارنة بـ 5ر805 مليون دولار خلال 2011.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم /الثلاثاء/ مع وفد من الشركات التايلاندية برئاسة نائب وزير التجارة يضم عددا من الشركات العاملة فى الصناعات الغذائية التي تزور مصر حاليا لبحث فرص الشراكة والاستثمار والتجارة بين الشركات المصرية ونظيرتها التايلاندية فى مجالات التصنيع الغذائي.
وأوضح أن حجم الصادرات المصرية إلى بلاده زاد لتصل إلى 175ر42 مليون دولار فى 2015 مقارنة بـ 517ر35 مليون دولار2011 تمثلت في الحديد والصلب المنتجات المصرية والقطن والصابون وزيوت التشحيم والشمع، والرصاص ومصنوعاته، والمنتجات الكيماوية، والملابس والإكسسوارات.
وأضاف أن حجم الواردات المصرية من بلاده زاد ليصل إلى 321ر997 مليون دولار خلال العام الماضي مقارنة بـ 081ر770 مليون دولار خلال 2011.
وأكد دعمه لآلية الزيارات المتبادلة بين الوفود التجارية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الزيارة تعد الأولى من نوعها وتم اختيار قطاع التصنيع الغذائي وذلك لأن بلاده تعد الدول العشر الأولى على مستوى العالم فى تصدير المنتجات الغذائية.
وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة زيارات لوفود أخرى في قطاعات الملابس الجاهزة والإلكترونيات، موضحا أنه خلال زيارة الوفد تم تنظيم لقاءات ثنائية مع نظائرهم المصريين من مصنعين ومستوردين حيث تم طرح فرص التصنيع المشترك بالمصانع المصرية من أجل التصدير للاستفادة من الاتفاقيات التى وقعتها مصر مع مختلف الدول والتي تتيح لها الوصول إلى 6ر1 مليار مستهلك فى الاتحاد الأوروبي والكوميسا والدول العربية، منوها إلى أن هذا الأسلوب من التعاون سينمي صادرات الدولتين معا وسيزيد من تنافسيتها ونقل تكنولوجيا حديثة وفتح أسواق جديدة لمصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads