المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إفتتاح معرض "اشتري المصري" للمنتجات الحرفية التقليدية لشباب المنتجين بمقر وزارة الخارجية

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 03:21 م
طباعة
افتتح اليوم /الثلاثاء/ بمقر وزارة الخارجية معرض المنتجات الحرفية التقليدية لشباب المنتجين من أصحاب المشروعات الصغيرة المقام بمقر وزارة الخارجية تحت رعاية الوزير سامح شكرى تحت شعار "اشترى المصرى".
ويضم المعرض - المقام بالتعاون بين اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية التابعة لمجلس الوزراء وكل من وزارة التضامن الاجتماعي والصندوق الاجتماعي للتنمية - منتجات يدوية تقليدية وحلي مصنعة من الفضة والنحاس والجلود إلى جانب المفروشات والمشغولات اليدوية التى تعكس الذوق والرقى المصرى بالإضافة إلى منتجات من النحاس والمنتجات الجلدية.
وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية - فى تصريحات للصحفيين على هامش المعرض الذى يستمر لمدة ثلاثة أيام - إن ما نشهده اليوم من منتجات فى قلب المعرض هى بالفعل منتجات جاذبة وقادرة على المنافسة والمطلوب فقط هو أن يتصل هذا المنتج وصورته إلى الخارج والمستورد والى الخارج وهذا هو الدور الذى تقوم به وزارة الخارجية حاليا من خلال سفاراتنا والسفراء فى الخارج.
واكد أبو زيد أن هدف هذا المعرض هو هدف مزدوج ومرتبط بقضية الهجرة غير الشرعية ومكافحتها حيث إن أحد أسباب الهجرة غير الشرعية يكمن فى فقدان الأمل واليأس والرغبة فى اكتشاف المجهول على اعتبار أن المجهول يبدو ايجابيا ولكن ما نراه اليوم من دعم للشباب المصرى ودعم للصناعات للصغيرة والمتوسطة التى تقوم على رأس مال ليس كبيرا ولكن صغير ومتوسط ولكن حينما تقف الدولة المصرية لتدعم الشباب المصري للتسويق لمنتجاتهم، فإننا نأخذ بالفعل خطوة عملية لمكافحة الهجرة غير الشرعية بشكل مباشر وايجابى.
وأضاف المتحدث أنه من الممكن اقامة مثل هذا المعرض فى مقار السفارات المضرية فى الخارج للترويج للمنتج المصرى المحلى، مشيرا الى انه وبالفعل تنظم السفارات المصرية بالخارج بالتعاون مع جهات مختلفة فى الدولة معارض مماثلة.
وأشار ابو زيد الى ان معرض اليوم باكورة نشاط لتعاون بين أجهزة الدولة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية واللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والصندوق الاجتماعي ووزارة التضامن الاجتماعي..لافتا إلى أن الهدف من هذا المعرض إتاحة فرصة للشباب المصري لتسويق منتجاته بالخارج من خلال السفارات المصرية بالخارج خاصه مع صدور الحركة الدبلوماسية الجديدة وبدء تنفيذها اعتبارا من شهر سبتمبر القادم وفرصة لان يقوم السفراء باصطحاب قواعد بيانات خاصة بالمنتجين ليقوموا بالتسويق لها في الخارج والسفراء المصريين بالخارج الان ليسوا سفراء للدوله المصريه فقط وإنما سفراء للمنتج المصري.
وأضاف أن اليوم يشهد مرحلة جديدة من دبلوماسية التنمية التى هى على قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية وما نستطيع أن نقوله إن ما تم اليوم هو مبادرة جديدة تستهدف ضخ دعم جديد للشباب المصري.
ومن حانبها.. أكدت السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية إن كل الذين زاروا المعرض أبدوا اعجابهم بالافكار المبتكرة فهى عبارة عن صناعات تقليدية تم تطويرها بتنفيذ جيد جدا.. مشيرة إلى أن المعرض يعد رسالة مفادها أن الشباب قادر على التطور وتطوير نفسه وعلى الابتكار والنجاح، وان وزارة الخارجية تؤكد دورها فى الترويج للمنتج المصرى.
وشددت جبر على ان دور وزارة الخارجية ليس فقط الدور التمثيلى الذى تحرص عليه وتنجح فيه ولكن هو ايضا الدور الترويجى لمصر على جميع المناحى، وهو اكبر دليل لاستضافة وزارة الخارجية هذا المعرض ورعاية وزير الخارجية سامح شكرى له.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads