المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"آلان شيرر" الهداف التاريخي الذي حطم محمد صلاح رقمه

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 12:31 م
سارة علي
طباعة

يحتفل اليوم المغرد على رأس قائمة هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ "سابقًا"، آلان شيرر، بيوم ميلاده حيث يُكمل عامه الثامن والأربعون، "الكبير" شيرر يعد من الجيل الذي قرر إنهاء مسيرته الكروية في عام 2006، بعدما ظل محتظفًا بلقب هداف الدوري الإنجليزي على مر التاريخ وحتى عام مضى كان الأول كما كان في السابق.

آلان شيرر، الذي تغنت جماهير ثلاث أندية إنجليزية بإسمه على مدار 19 نسخة مختلفة من الدوري الإنجليزي الممتاز بمختلف مسمياته، حيث سجل أولى مشاركاته في الدوري الإنجليزي بشكل رسمي بقميص فريق "القديسين" ساوثهامبتون، كانت في مارس 1988 ومن حظه أن المباراة أقيمت أمام تشيلسي الأزرق، لكن بطاقته التعريفية بدأت تظهر لجماهير القديسين في ثاني مشاركاته التي أحرزه خلالها "هاتريك" دفعة واحدة وكان في شباك الأرسنال في وقت كان فيه الأخير هو السيد والقائد والعملاق !.


علاقة المنتخب الإنجليزي بإرتباط اسم "شيرر" بـ"ليفربول" !

آلان شيرر بقميص ساوثهامبتون
آلان شيرر بقميص ساوثهامبتون

كان لا يزال في الـ 20 من عمره، استطاع خطف أنظار كافة المسؤولين في منتخب الأسود الثلاثة، حتى أن جميع الآراء اجتمعت على ضمه بعد تألقه في موسم 1990-1991، وفي صفوف المنتخب الإنجليزي أبهر الجميع بتسجيله 7 أهداف في 4 مباريات فقط.

بعد ظهوره المبهر مع منتخب الأسود الثلاثة، تسبب في إحداث فوضى كبرى بين مسؤولي ناديي ليفربول ومانشيستر يونايتد، ودارت حرب باردة من تصريحات وتراشق بالكلمات، لتخرج حرب شائعات بين الناديين لإعلان اقتراب أحدهم من الحصول على اللاعب المعجزة آلان شيرر في موسم 1992.

الانتقالات الشتوية لموسم 1992 فتحت أبوابها، وفجأة أتت عاصفة من حيث لا يدري ناديي ليفربول ومانشيستر يونايتد، حتى آلان شيرر نفسه لم يصدق ما حدث، حيث خطفه الروفيرز، فريق "بلاكبيرن" في صفقة كلفت النادي مبلغ قياسي في مثل هذا الوقت ألا وهو 3.6 مليون جنيه استرليني!.

قضى شيرر موسم كان يتمنى ألا يتذكره مرة أخرى رفقة بلاكبيرن، حيث أصيب بعد انتقاله للفريق مباشرة وقضى أكثر من نصف الموسم يعاني من الإصابة إلى أن عاد للملاعب، وقتها استطاع تسجيل حوالي 16 هدفًا بعد مشاركته مع الروفيرز في 21 مباراة فقط، فكان من الطبيعي أن يجد مكانه كما هو ضمن صفوف منتخب إنجلترا.


كان أخر موسم قضاه "شيرر" رفقة بلاكبيرن عام 1995، ليرحل عن الروفيرز لينضم إلى نيوكاسل يونايتد، وهو الهداف التاريخي للنادي برصيد 112 هدفًا أحرزهم على مدار 4 مواسم فقط، كما حصل رفقة بلاكبيرن على لقب هداف الدوري مرتين على التوالي.


مجهود "شيرر" يعانق الذهب مع نيوكاسل : 

بداية من موسم 1995 - 1996، كانت نقله جديدة في شخص آلان شيرر، حيث انضم لفريق نيوكاسل يونايتد وهو في قمة مستواه تقريبًا، حتى أكد للجميع بأنه الوحيد القادر على حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي قبل انتهاء البطولة بعدة مواجهات بالإضافة للاحتفاظ باللقب لموسمين على التوالي.

ويبدو أن موسم 1995 - 1996 من أفخم المواسم التي مرت على شيرر، فبعد غياب استمر منذ موسم 1926 - 1927 عن التتويج بلقب البريميرليج، استطاع قيادة نيوكاسل يونايتد للفوز باللقب لأول مرة ليعانق لاعبي فريق الماكبيس ذهب البريميرليج في موسم استثنائي للفريق أجمع على حدة ولشيرر بشكل متفرد.

وفيما بعد كانت المنافسة بين نيوكاسل ومانشيستر يونايتد على أوجها للتتويج بلقب البريميرليج مرة أخرى، حتى بات الصراع أقوى وأقوي ولا يزال يتبقى جولتين على إسدال الستار، لكن في النهاية خسر نيوكاسل كافة جهوده طوال المسابقة بعدما تعرض للخسارة في مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي، ليتوّج فريق الشياطين الحمر باللقب بفارق 4 نقاط فقط عن نيوكاسل الوصيف.

آلان شيرر بقميص نيوكاسل
آلان شيرر بقميص نيوكاسل
اعتزاله وحديثه عن الفرعون المصري محمد صلاح :

قرر آلان شيرر المعجزة الابتعاد التام عن ملاعب كرة القدم عام 2006، بعدما لم يستطع التتويج بلقب الدوري الإنجليزي او هداف البطولة فيما بعد لمرة أخرى، حيث اكتفى بالحصول على لقب البريميرليج مرة واحدة، ولقب هداف المسابقة لثلاث مرات أخرى.

بينما كُتب أسمه بأحرف من ذهب في تاريج الدوري الإنجليزي، حيث يحتفظ حتى الآن بلقب الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي على مر التاريخ بعدما استطاع إحراز 260 هدفًا دون أن يقدر على ملاحقته أي أحد.

فيما استطاع الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، تحطيم الرقم المسجل بإسم آلان شيرر وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز دفعة واحدة، بعد حصوله على لقب هداف البريميرليج الإنجليزي في الموسم الماضي، 
استطاع صلاح إحراز 32 هدفًا، ليحطم الرقم المسجل بـآلان شيرر تحديدًا صاحب الـ 31 في الموسم الواحد في النسخة الجديدة للدوري الإنجليزي.

وفي تعليق آلان شيرر على تألق محمد صلاح رفقة ليفربول الموسم الماضي، قال خلال تصريحات له: " محمد صلاح لاعب جيد للغاية، أنه يستغل أبسط الفرص الموجودة أمامه للتسجيل، المستويات التي يقدمها لا يمكن تصديقها ففي كل مرة ينزل إلأى أرض الملعب اعرف جيدًا أنه يثق في أنه سيحرز هدفًا جديدًا اليوم ".

محمد صلاح
محمد صلاح
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads