المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة النقل تعلن حالة الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى 2018

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 11:15 ص
 الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
اية فتوح
طباعة
أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، حالة الطوارئ، وذلك لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موجها جميع الجهات والشركات التابعة للوزارة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل سفر المواطنين.

وشدد وزير النقل والمواصلات، على قطاع قطاع السكك الحديدية، على ضرورة تكثيف أعمال الصيانة، كذلك عدم السماح بخروج أي قطار من الورشة، إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار، كما وجه جميع القيادات والعاملين بقطاع هيئة السكك الحديدية، إلغاء الإجازات لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة.

وأكد الدكتور هشام عرفات، انتظام جداول تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق، والمتابعة الدقيقة من قيادات ومسئولي المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي، ومن خلال وجود قيادات ومسئولي المرفق على خطوط المترو، وانتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة، لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، حرصًا على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات، إضافة إلى استمرار تلقى شكاوى ومقترحات الركاب على الخط الساخن.

وفيما يخص قطاع الطرق و الكباري، وجه وزير النقل، برفع درجة الاستعداد لفرق الصيانة بالمناطق المختلفة للهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري وعلى تقديم التسهيلات والخدمات المميزة للركاب عبر أتوبيسات شركة اتحاد النقل العربي السوبرجيت التابعة للوزارة.

ووجه قطاع النقل البحري وهيئات الموانئ البحرية التابعة للوزارة، باتخاذ الإجراءات التي تسهل الحركة بالموانئ، وتقديم التسهيلات بموانئ البحر الأحمر لتسهيل عودة حجاج البر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads