المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. السعودية تقدم موعد عيد الأضحى ولقاء السيسي ونظيره اليمني يتصدر

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 11:31 ص
دعاء جمال
طباعة
يشهد العالم اليوم الأثنين العديد والعديد من الأحداث الهامة، فنجد أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيلتقي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة لمناقشة العديد من القضايا المهمة، فيما قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار أمر ملكي بتقديم موعد عيد الأضحى، فيما اعترفت صحيفة إسرائيلية بالعجز أمام الطائرات الورقية الحارقة وإحراقها أكثر من 30 ألف دونم.

أمر ملكي.. السعودية تقدم موعد عيد الأضحى وتختلف عن باقي البلدان العربية

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" بتقديم المملكة موعد عيد الأضحى المبارك، حيث أعلنت السعودية عن تقديم أول أيام إجازة عيد الإضحى من يوم الثلاثاء 14 أغسطس إلى الاثنين 13 أغسطس الجاري.

وخلال بيان لها، قالت وكالة "واس" إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد وجه بتقديم إجازة عيد الأضحى لهذا العام ليكون يوم الاثنين 2 / 12 / 1439هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 13 / 8 / 2018 هو نهاية الدوام الرسمي لجميع موظفي القطاع الحكومي". وتستمر الإجازة 11 يوما.

وأوضحت الوكالة السعودية أن كافة المؤسسات الرسمية السعودية وتلتزم بالعطلة طوال مدة الإجازة، باستثناء بعض القطاعات التي تستمر في العمل بشكل دائم، مثل المستشفيات، فيما تمنح غالبية الشركات الخاصة إجازة أقصر لموظفيها في السعودية.

العاهل السعودي الملك
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
قبل ساعات من اللقاء.. العرب اللندنية تكشف أهم ما سيناقشه الرئيس السيسي مع نظيره اليمني

كشفت صحيفة العرب اللندنية اليوم الأثنين عن أهم القضايا التي سيتناقش فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال لقاء سيجمع بينهما في العاصمة القاهرة.

وأفادت الصحيفة بأن عبد ربه منصور هادي يصل إلى القاهرة، اليوم، وذلك من أجل محاولة وضع اليد على حزب المؤتمر الشعبي العام الذي أسسه علي عبد الله صالح في أغسطس من العام 1982.

وتوقعت مصادر يمنية أنه من الصعب الرئيس اليمني على عبد ربه النجاح في مهمته، مضيفة أن المعلومات التي لديها تفيد بأن معظم قياديي حزب المؤتمر المقيمين في القاهرة سيقاطعون الاجتماع مع هادي.

أوضحت المصادر اليمنية، أن الرئيس الانتقالي سيسعى إلى لملمة المؤتمر الشعبي وجعله تابع للشرعية، لكن قياديي المؤتمر من الذين ما زالوا أوفياء لعلي عبد الله صالح يرفضون في أكثريتهم مثل هذا التوجه، خصوصا أنهم يؤاخذون هادي على مواقفه السلبية من الرئيس الأسبق منذ اليوم الذي تنازل فيه له عن السلطة في فبراير 2012 بموجب المبادرة الخليجية.

وختمت الصحيفة تقريرها موضحة أن عبد ربه منصور هادي عقد صفقة تاريخية مع عدد من القياديين الذين ما زالوا موالين لعلي عبدالله صالح، مؤكدة أن هذه الصفقة تقضي بإحلال سلطان البركاني مكان يحيى الراعي كرئيس لمجلس النواب الذي انتقل عدد كبير من أعضائه إلى خارج صنعاء.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، في بيان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الجمهورية اليمنية سيتحدثان إلى وسائل الإعلام، اليوم عقب انتهاء مباحثاتهما.

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئاسة التركية تكشف حقيقة تصريح أردوغان بوضع اليد على ودائع البنوك

نقلت وكالة "الأناضول" التركية صباح اليوم الإثنين ما أوضحه فخر الدين ألتون رئيس مكتب الاتصالات في الرئاسة التركية من أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لم يطرح إطلاقا في أي من تصريحاته مسألة وضع الدولة يدها على الودائع في البنوك.

وخلال حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أشار ألتون إلى أن أردوغان قال في كلمته الأحد خلال لقاء مع رجال الأعمال بولاية طرابزون: "اعلموا أن دعم صمود هذا الشعب ليس مهمتنا وحدنا، بل يشاركنا فيها الصناعي والتاجر. وإلا سنضطر إلى تطبيق الخطة باء والخطة جيم".

وأوضح ألتون أن أردوغان لم يطرح إطلاقا في أي من تصريحاته مسألة وضع الدولة يدها على الودائع.

وشدد رئيس مكتب الاتصالات على أنه من غير المقبول محاولة توتير الشعب والأطراف الفاعلة في السوق من خلال نشر سيناريوهات افتراضية، في الوقت الذي لم يكشف فيه بعد الرئيس التركي عن تفاصيل الخطتين.

الرئيس التركي أردوغان
الرئيس التركي أردوغان
صحيفة إسرائيلية: الطائرات الورقية أحرقت 30 ألف دونم في مستوطنات غلاف غزة

أشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الإثنين إلى حرق أكثر من 30 ألف دونم أراضي زراعية حرشيه منذ شهر مارس الماضي بمستوطنات الغلاف وحتى الآن.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن حوالي 1400 حريقا، اندلعت منذ مارس الماضي، بمستوطنات الغلاف، وذلك بسبب سقوط الطائرات والبالونات الحارقة والتي يتم إطلاقها من قبل الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأفادت معاريف أن الحرائق ممتدة بمستوطنات غلاف غزة منذ انطلاق مسيرات العودة على حدود قطاع غزة منذ أواخر شهر مارس الماضي.

وأعلنت الصحيفة الإسرائيلية أن هذه الحرائق، تسببت بأضرار مادية ومالية كبير للسكان بمستوطنات غلاف غزة.

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية أن هناك انخفاض في عدد الحرائق في الأسابيع الأخيرة، مقارنة مع الأشهر السابقة.

حرائق مستوطنات غلاف
حرائق مستوطنات غلاف غزة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads