المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جهاز شئون البيئة: نعمل على تقليل مقالب المخلفات بمحافظات مصر

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 01:18 م
اية فتوح
طباعة
كشف الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة، عن وجود مقالب عشوائية منتشرة بجميع محافظات مصر، وذلك لعدم وجود أماكن ظهير صحراوى لها، مؤكدًا أن وزارة البيئة وجهاز تنظيم المخلفات، لديهم خطة للتعامل مع هذه المخلفات.

وأضاف رئيس جهاز شئون البيئة، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى تم عقده بوزارة البيئة، أنه تم وضع بعض المعدات للسيطرة على الحرائق التى يمكن أن تشتعل ذاتيا على مدار العام، خاصة المدافن على مستوى القاهرة الكبرى، بالطوب الرملى، والوفاء والأمل.

وأشار الدكتور محمد صلاح، إلى أن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات يتم تنفيذه في 4 محافظات، وذلك بوضع آلية أسلوب الجمع والنقل، من مقالب ومدافن ومعدات، وتم تقييم المحافظات، والمشاكل التى تواجهها، والمدافن الكبرى فى طريقها للإغلاق، حيث تم تخصيص أراضى من الدولة لفتح خلايا، وتم استلام بعضها، وتم عمل خلايا دفن.

وأوضح رئيس جهاز شئون البيئة أن يوجد قروض للمصانع التى ترغب فى إجراء تطوير التوافق البيئى، حيث أنه تم حل أكثر من 95% من مصانع الأسمنت البيئية بالفعل، كما تم عمل جهد كبير لربط كافة المصانع بشبكة للرصد بجهاز شئون البيئة، هذا بجانب تنفيذ مجموعة من الإجراءات للحد من الصرف الصناعى على النيل، وبدأنا ندرس إمكانية استغلال تلك المياه وإعادتها للمصانع لاستخدامها بعد إعادة التدوير، لترشيد استهلاك المياه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads