المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الجوهرة الفنية التي قدمها محمد عبد المطلب

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 03:20 م
الفنان محمد عبد المطلب
الفنان محمد عبد المطلب
أماني سلام
طباعة
يحل اليوم الإثنين 13أغسطس، ذكري ميلاد الفنان محمد عبد المطلب،الذي تميز بصوته عن باقي الفنانين قدم العديد من الأعمال التي لاتنسي ورغم رحيلة عن عالمنا منذ سنوات عديدة إلي أن أعماله مازلت خالدة في عقول الجمهور فهو نجم كل الأجيال التي جاءت، وهو من مواليد شبراخيت بمحافظة البحيرة. حفظ القرآن واستمع إلى الأسطوانات في قهاوي البلدة، طلب شقيقه من دواد حسنى أن يضمه المذهبجية في تخته، غنى في مسرح بديعة.وفي نفس الشهر الذي ولد فيه توفي في يوم 21 أغسطس 1980عن عمره يناهز 70 عام ترك أعمال كبير وعظيمة لا تتكر للجمهوره.

وفيما يلي تستعرض" بوابة المواطن" أشهر أغانية.

اسأل مره عليا:
هي تعد من أشهر أغاني الفنان الراحل محمد عبد المطلب، التي حققت نجاح كبير وهي من كلمات على السوهاجي، والحان سيد مكاوى، وجاءت كلمات الأغنية "اسأل مره عليا قولي قساوتك ليه، انا افديك بعنيه واكتر منهم ايه، اسأل مره عليا.. اسأل عليا مره ايه اغلى من القلب اللى وهبته اليك، شافك مره وحب وياما سالني عليك، وأنت ما تسال فيا قول لي قساوتك ليه انا افديك بعنيه واكتر منهم ايه، اسأل مره عليا.. اسأل عليا مره، تحكم فيا وتأمر ولا عارف اراضيك، فكر قبل ما تهجر وتبيع قلب شاريك...يمكن ترجع ليا قول لي قساوتك ليه..انا افديك بعنيه واكتر منهم ايه.

حبيتك وبحبك:

رغم أن أغنية" حبيتك وبحبك" من الأغاني القديمة جدا ولكن مازال الجمهور يسمعها ويرددها وكل الأجيال تستمتع بهذا الأغنية وهي من كلمات الشاعر محمود فهمي إبراهيم، والحان عزت الجاهلى.
وجاءت كلمات الأغنية " حبيتك وبحبك وححبك على طول، موش خاين ونسيتك زي إنت مابتقول..حبيتك وبحبك وححبك على طول حبيتك وبحبك وححبك طول عمري، اصفالي من قلبك سلمت إليك امري، وحياتك وعيونك مافي غيرك على بالي...كوني انسى او اخونك دا مايخطر بخيالي، انا ليلي احلم بك.. ونهاري بيك مشغول..انا ليلي احلم بك.. ونهاري بيك مشغول..حبيتك وبحبك وححبك على طول، موش خاين ونسيتك زي إنت مابتقول.

ساكن في حي السيدة:
عندم تستمع إلي كلمات أغنية " ساكن في حي السيدة" تتأمل في معاني الأغنية وهي أغنية خالدة. خلود الجمال وهي من كلمات الشاعر زين العابدين عبدالله والحان محمد فوزي، وجاءت كلمات الأغنية ساكن في حي السيدة وحبيبي ساكن في الحسين وعشان أنوال كل الرضا يوماتي ارحلوا مرتين علشان حبيبي زي الغزال.. يوماتي أهجر حيّناوكل واحد عني قال عني.. عاشق وقلبو مش هناوأنا قلبي متحير ما بين.. السيدة وسيدنا الحسين... أفوت على بيت الحبيب.. أقول جريح يا اهل الهوى.. وياريت يكون لي معاه نصيب.. والحب يجمعنا سوى.. والفرحة تبقى فرحتين.. من السيدة لسيدنا الحسين.
















أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads