المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لجان النواب" تناقش مشكلات التأمين الصحي وآليات عمل الموازين على الطرق

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 03:58 م
طباعة
عقدت اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعات لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها مشكلات التأمين الصحي، وتقييم آليات عمل الموازين على الطرق التي يتم على أساسها تحصيل الرسوم.
وبحثت لجنة الشؤون الصحية برئاسة الدكتور مجدي مرشد في اجتماعها مشكلات التأمين الصحي؛ حيث أكد أعضاء اللجنة على أهمية تطبيق التأمين الصحي الشامل على جميع المواطنين خاصة الفلاح الفقير، وضرورة النظر في استكمال البنية التحتية لمستشفيات التأمين الصحي على مستوى الجمهورية؛ بما يسهم في تقديم الرعاية الصحية اللائقة للمواطنين على اختلاف فئاتهم.
وشدد أعضاء اللجنة كذلك على أهمية رفع معاناة المواطن بسبب نقص الأدوية وارتفاع أسعارها بما لا يتناسب مع إمكانياته المادية المحدودة، وضرورة تحصيل اشتراكات التأمين الصحي وتوجيهها للارتقاء بمستوى الخدمة.
وعقدت لجنة النقل والمواصلات، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، اجتماعا لمناقشة وتقييم آليات عمل الموازين على الطرق، وذلك بحضور العميد مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق، حيث طالبت اللجنة ببيان بكافة الطرق وكيفية إدارتها والطرق التي يتم تنفيذها بواسطة القوات المسلحة وكيفية وطريقة تحصيل الرسوم على الطرق.
واجتمعت لجنة الإدارة المحلية برئاسة أحمد السجيني لاستكمال نظر ودراسة ما أحيل إليها من مشروعات واقتراحات تتعلق بقانون الإدارة المحلية مع شرح لملامح القانون المقدم من النائب عبد الحميد كمال وآخرون.
وتناولت المناقشات ما تعلق بكيفية اختيار المحافظين، وما إذا كان يحق للمجلس المحلي سحب الثقة من المحافظ.
وعقدت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير برئاسة المهندس معتز محمود اجتماعا بحضور ممثلين عن الجهاز المركزي للمحاسبات وممثلين عن هيئة المجتمعات العمرانية لاستكمال مناقشة التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية وتقويم أداء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك فيما يتعلق بفحص أعمال وحسابات الهيئة وميزانيتها عن السنة المالية المنتهية في 30/6/2013 والموقف الحالي في 30/6/2015.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads