المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قيادى حوثى ينصح أردوغان بتحسين أوضاع الإقتصاد التركي

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 09:06 ص
القيادي محمد على
القيادي محمد على الحوثي
عواطف الوصيف
طباعة
قدم القيادي البارز في جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثيين، محمد على الحوثي، نصيحة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على خلفية انهيار العملة التركية.

ووفقا لما جاء على لسان رئيس الهيئة العليا للجماعة عبر تغريدته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "قلناها قبل والآن يصرح بها الرئيس التركي، فما يحدث لليرة فعل أمريكي باشتراك الوكلاء لها بالمنطقة".

ومن النصائح التي قدمها الحوثي للرئيس التركي وفقا لما جاء على تويتر "انصحك أنه وعلى المستوى الداخلي بعزل بيرات البيرق، والتقليل من التصريحات وتنفيذها بالميدان، وازالة القيود بالمناقشة مع القطاع الخاص لبناء الثقة لإيقاف الاستيراد عبر الدول الضالعة بالحرب الاقتصادية"

وفي محاولة لتقديم لمحة عامة عن الأزمة التي يمر بها الإقتصاد التركي، فإن الليرة تقدر بأكثر من 40% مقابل الدولار هذا العام بفعل المخاوف من نفوذ أردوغان على الاقتصاد ودعواته لخفض أسعار الفائدة وتدهور العلاقات مع الولايات المتحدة.

وكان وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيرق، وهو صهر أردوغان قد أعلن، الجمعة الماضية، المبادئ الجديدة التي سيتم الالتزام بها في النموذج الاقتصادي الجديد للبلاد.

وبحسب ما ورد في وكالة "الأناضول"، قال ألبيراق في مؤتمر عقده في إسطنبول، إن التواصل بفعالية أكثر وتحقيق الثقة مع جميع المساهمين في السوق وضمان الاستقلالية التامة للسياسات النقدية على رأس مبادئنا في النموذج الاقتصادي الجديد.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads