المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل لجنودها: حماس تحاول السيطرة على هاتفك الخلوي

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 11:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أصدر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بياناً رسميا، كان عبارة عن تحذير مباشر لجنود الاحتلال جاء فيه: "أيها الجندي احذر حماس تحاول السيطرة على هاتفك الخلوي"، محذرا أيضا مما وصفه بـ "مغبة كشف هويتهم عبر تطبيق "انستغرام".

يذكر أن شركة المعلومات الإسرائيلية، والمعروفة بـ"Clearsky" وهي المختصة في شؤون حماية سايبر، ذكرت قبل أيام أن مخترقين من "حماس" حاولوا التسلل لملفات شخصية لحسابات إسرائيليين على شبكة الفيسبوك، من خلال استخدام حسابات مزورة بهدف السيطرة على هواتفهم ومراقبتهم بعد اجراء مكالمات محلية".

وقالت الشركة السابق الإشارة لها إنه من المرجح أن يكون هجوم "حماس" الإلكتروني، لا يزال في بدايته.

وحل أخر المستجدات بين إسرائيل وحماس، يشار إلى أن صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أكدت اليوم، أن اتفاق التهدئة بين "إسرائيل" وفصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة "حماس" أصبح جاهزا.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة، وذلك بعد التواصل مع مسئول إسرائيلي رفيع المستوى، على حد قولها فإن اتفاقًا بين "إسرائيل وحماس أصبح جاهزًا تقريبًا، مع الإشارة إلى أن الاتفاق سيتم بعد يومين من الهدوء على حدود غزة.

وأوضح الموقع الأمريكي أنه بعد ظهر اليوم الثلاثاء، سيعقد وزير الحرب الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان تقييماً خاصاً للوضع لبحث ما إذا كان سيتم فتح المعابر إلى قطاع غزة وإعادة إنشاء مساحات الصيد الخاصة به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads