المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة النيابة الإدارية تستعرض جرائم العدوان على المال العام

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 01:08 م
شروق ايمن
طباعة
أكد المستشار جمال أديب، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن الموظف العام هو رجل الدولة والمرآة التي ينظر من خلالها المواطن للحكومة، فنجاح أو فشل الموظف يعطى انطباعا للجمهور بنجاح أو فشل الدولة.

جاء ذلك ضمن فعاليات اليوم الرابع للبرنامج التدريبي "آليات تنفيذ استراتيجية الفساد وجرائم العدوان على المال العام"، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة "الإدارة العامة للتنظيم والإدارة"، بمشاركة العاملين بمراكز الشباب تحت 45 سنة من خمس محافظات وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، السويس، جنوب سيناء، خلال الفترة من 11-15 من أغسطس 2018 بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وفى كلمته، تناول "أديب" المسئولية التأديبية للموظف العام في ضوء قانونية العاملين وتعارض المصالح وكيفية الارتقاء بالسلوك الإداري للوظيفة العامة وعلاقته بالنزاهة، موضحاً أن المسئولية التأديبية في مصر تستهدف في المقام الأول انتظام العمل بالوحدة وعدم الاكتفاء بمعاقبة المخطئ وإنما البحث عن الأسباب التي دفعت الموظف لارتكاب الخطأ.

وأشار إلى أهم الأسباب التي تؤدى بالموظف للخطأ، والتي تتمثل في كثرة الأعمال المكلف بها، ولذلك يتحتم على الإدارة الجيدة توزيع العمل على كافة الموظفين وعدم إلقاء المسؤولية على موظف واحد.

وناقش "أديب"، أنواع جرائم العدوان على المال العام التي يرتكبها الموظف العام، والتى تتمثل فى جريمة اختلاس المال العام، جريمة الرشوة، جريمة الغدر والخداع بالمواطن، جريمة الاستيلاء على المال العام، جريمة التربح أو الاستغلال باستخدام نفوذ الوظيفة العامة، جريمة الكسب غير المشروع .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads