المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الشباب والرياضة يعقد مؤتمرا "صناعة كرة القدم بين ثقافة المشجع والخبير"

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 02:10 م
كنت عز على
طباعة

يعقد الإتحاد المصري للثقافة الرياضية، مؤتمرا صحفيا بعنوان "صناعة كرة القدم بين ثقافة المشجع وثقافة الخبير"، برئاسة الإعلامي أشرف محمود، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كما وجهت أيضا الدعوة إلى المهندس هاني أبو ريدة رئيس إتحاد الكرة، وأعضاء المجلس بالإضافة إلى مجموعة خبراء ونجوم كرة القدم ورؤساء الاتحادات النوعية والإعلاميين من الصحافة والإذاعة والقنوات الفضائية، ومن المقرر انعقاد المؤتمر اليوم، في قاعة مؤتمرات مركز التعليم المدني بالجزيرة.

كما سيتضمن المؤتمر عدة جلسات تبحث عن تحديد مسار الكرة المصرية في ضوء المشاركة المونديالية الأخيرة، بما يضمن تكرارها مع تلافي السلبيات، وكذلك دراسة المشاركة بعين الخبير بعيدًا عن عاطفة المشجع للوقوف على الإيجابيات وتعظيمها وتلافي السلبيات حتى لا يتكرر ما يحدث عقب كل مشاركة في بطولة قارية أو عالمية.

ويخصص المؤتمر جلسة تبحث عن وضع رؤية مستقبلية لتطوير كرة القدم المصرية على صعيد الناشئين بدءاً من الانتقاء والصقل وصولاً إلى المسابقات يتحدث فيها الدكتور عمرو أبو المجد عميد كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر والمدير الفني لقطاع الناشئين بالأهلي السابق.

ويتطرق المؤتمر إلى الجهود الحثيثة من أجل قضية عودة الجماهير وتحديد المسئوليات باعتباره مطلبا ملحا لصناعة الكرة ويتحدث فيه اللواء أحمد ناصر عضو اللجنة العلمية الاستشارية العليا لوزارة الرياضة المكلف بدراسة ملف عودة  الجمهور للملاعب والدكتور مصطفى عزام المدير التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة والإعلامي كمال عامر رئيس التحرير التنفيذي لروز اليوسف.

ومن جانبه تختتم الجلسات بجلسة عن دور الإعلام ومدى تأثيره بين التهليل والتهويل, حيث يتحدث نخبة من الإعلاميين ورؤساء الأقسام الرياضية من ضمنهم أيمن بدرة وأسامة إسماعيل وعصام شلتوت وإيناس مظهر ومحمود صبري وإبراهيم المنسي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads