المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الثلاثاء 14 /8 / 2018

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 03:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.


1- مصرع العشرات في انهيار أحد الجسور في جنوة الإيطالية
أفادت قناة "أكسترا نيوز" في خبر عاجل لها بمصرع العشرات في انهيار أحد الجسور في جنوة الإيطالية.

2- أردوغان يعلنها صراحة: سنقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صباح اليوم الثلاثاء صراحة أن تركيا ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية.

وقال أردوغان خلال كلمة ألقاها بمناسبة مرور 17 عاما على تأسيس حزب العدالة والتنمية إن بلاده ستقاطع تلك المنتجات والتي تعتبر فخر القطاع الصناعي في الولايات المتحدة.

3- إطلاق نار خارج مقر مجلس النواب الليبي
أفادت وسائل الإعلام الليبية في خبر عاجل لها عن وقوع إطلاق نار خارج مقر مجلس النواب الليبي قبيل بدء الجلسة الخاصة بالتصويت على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور.

4- وزير الخارجية التركي يطالب بالتصدي للإرهابيين في إدلب السورية
أجرى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مؤتمرا صحفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اليوم، ليشدد من خلاله على ضرورة تحديد الإرهابيين المنتشريت في إدلب السورية، مع العمل على محاربتهم، مشيرا إلى أنه لا يصح شن حربا شاملة على إدلب.

5- انهيار الليرة التركية .. تسريح جماعي للبسطاء من عمال تركيا
أكدت صحيفة بيرجون التركية، في تغطية إخبارية قامت بها عن آخر المستجدات حول الليرة التركية إن مصانع النسيج فى مدينة غازى عنتاب، التي تقع جنوب تركيا،ـ تعمل على تسريح العمال بشكل جماعى، مشيرة إلى أن من يبرفض الرحيل يتم إجباره على أخذ إجازات بدون أجر، كما أن هناك العديد من المصانع التي قامت بغلق بعض أقسامها.

6-  روسيا تعلن إنشاء 4 نقاط عسكرية في مرتفعات الجولان
استطاعت شبكة "روسيا اليوم" الحصول على صور حصرية من المنطقة منزوعة السلاح في الجولان، ورصد الوضع في نقطة مراقبة مهجورة للقوات الأممية يعمل العسكريون الروس على ترميمها بعد تحريرها من المسلحين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إنشائها لـ 4 نقاط عسكرية في مرتفعات الجولان، حيث كانت قوات حفظ السلام الأممية قد انسحبت من المنطقة قبل استيلاء مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي عليها.

7- قلق روسي من تخضم الميزانية العسكرية للولايات المتحدة
أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي عن قلق بلاده من المبالغ الكبيرة للغاية والتي خصصتها واشنطن من أجل الأغراض العسكرية في ميزانية الدفاع الجديدة.

وقال ريابكوف: "فيما يخص القانون الذي وقعه الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب، بشأن نفقات الدفاع الوطني، نحن نولي الاهتمام أولا وقبل كل شيء، للمستوى القياسي لاعتمادات الأغراض العسكرية والبالغة نحو 720 مليار دولار، هذا نطاق مبلغ غير مسبوق للإنفاق العسكري. هذه ظاهرة مقلقة. ومن المقلق أيضا أن نص قانون الميزانية يتضمن أحكاما تشكك في تنفيذ عدد من الاتفاقات الروسية الأمريكية الثنائية في مجال الحد من التسلح. ونحن نعتقد أن هذه ليست طريقة للعمل على حل المشاكل التي نتجت إلى حد كبير عن الإجراءات غير المسؤولة من الجانب الأمريكي".

8- وفد الجهاد الإسلامي وفصائل فلسطينية تتوجه إلى القاهرة اليوم
يشهد قطاع غزة اليوم الثلاثاء مغادرة وفود الفصائل، عبر معبر رفح البري، وذلك للتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل المشاركة، في الحوارات التي تجريها مصر حول ملف التهدئة مع الاحتلال.

ووفقا لما ورد، فقد غادر وفد قيادي من حركة الجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى وفد من قيادة لجان المقاومة الشعبية قطاع غزة للمشاركة في الحوارات بناء على دعوة مصرية لزيارة القاهرة.

9- لافروف: دول الغرب تسعى لإعاقة جهود مباحثات الأستانا
أدلى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو برأيه في الإجراءات التي يتخذها الغرب، والتي تتمثل في فرض عقوبات ضد روسيا وتركيا وإيران، فهو يرى أن مثل هذه العقوبات هدفها التأثير على نجاح عملية "أستانا" في سوريا.

10- اصطدام طائرتين إسرائيليتين بشكل مفاجئ
أفادت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنه حدث اصطدام لطائرتين، تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي، وهو ما حدث داخل قاعدة حتسريم العسكرية أمس، وفقا لما ورد على القناة العبرية العاشرة.

وبحسب ما ورد على القناة العبرية، فإن طائرة عسكرية مخصصة للتدريبات اصطدمت بجناح طائرة حربية أخرى لدى إقلاعها للتدريب داخل القاعدة العسكرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads