المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. محافظ كفرالشيخ يفتتح ثلاث مدارس بـ دسوق بتكلفة 13 مليون جنيه

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 04:25 م
كفرالشيخ : نرمين الشال
طباعة
يفتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، صباح غداً الأربعاء، ثلاث مدارس بمركز دسوق، وهي مدرسة الوحدة المجمعة بشباس الشهداء، و مدرسة الرافعي الابتدائية، ومدرسة عباس العقاد الابتدائية، بتكلفة اجمالية تصل الى 13 مليون جنيه بحضور اللواء حمدي محمود الحشاش، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة دسوق، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد سلامه، مدير عام هيئة الابنية التعليمية بكفرالشيخ. 

وقال محافظ كفرالشيخ، اننا نستهدف افتتاح 250 مدرسة خلال 24 شهر لخفض الكثافة وتحسين جودة التعليم، منها افتتاح المدرسة اليابانية بابشان والتجريبية الجديدة بشرق كفرالشيخ وإلغاء الفترة الثانية في العديد من المدارس.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن هناك 125 مدرسة ستدخل الخدمة التعليمية اعتباراً من 1 أكتوبر 2018م بالإضافة الى 125 مدرسة أخرى في 1 اكتوبر 2019م لتكون نسبة كثافة الفصول في محافظة كفرالشيخ لا تتعدى الـ 30 طالب، ونسعى جاهدين لتكون محافظة كفرالشيخ أولى المحافظات في نزول الكثافة الطلابية في جميع المراحل التعليمية المختلفة سواء ابتدائي أو إعدادي او ثانوي بالإضافة الى مدارس اللغات والتجريبية، لنحقق بذلك طفرة كبيرة في مجال التعليم.

فضلاً عن متابعة انشاء المدارس اليابانية، وسرعة تسليم المدرسة اليابانية بإبشان التي وصلت نسبة تنفيذها 95%، ومدرسة الحامول الثانوية الزراعية التي وصلت نسبة تنفيذها 100%، ومدرسة اللغات الرسمية بالزعفران، ومدارس التعليم الأساسي الجديدة، بهدف خفض كثافة الطلاب الى 30 طالب بالفصل، كما يتم عمل إحلال وتجديد لمراكز الشباب والرياضة على مستوى المحافظة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعياً، والعرض لمتابعتها ميدانياً على الطبيعة، مع وضع الجدول الزمنى لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها في موعدها المحدد وبخاصة مشروع الرصف وسرعة انهاء الاعمال المكلفة بها وحدة الرصف بالمحافظة.

وكلف محافظ كفرالشيخ، جميع رؤساء المراكز والمدن، ومديري المديريات بالمحافظة، بضرورة انهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في موعدها المقرر، وإتمام نسبة التنفيذ إلى 100%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads