المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. كرم كردي: الرياضة أصبحت لـ التسابق على لقمه العيش

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 05:25 م
كتب سارة منتصر _ عز على تصوير محمود الدايح
طباعة
أكد دكتور كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي نظمه الإتحاد المصري للثقافة والرياضة، بعنوان "صناعة كرة القدم بين ثقافة المشجع وثقافة الخبير"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الرياضة دائما ما تثبت أنها الأهم في مناسبات عدة، ولذلك يجب على الجميع الاهتمام بها وتوظيفها، مضيفًا أنها أصبحت ميدان للتسابق وربما تؤدي إلى تصادم سياسي وأحيانا عسكري.
 
وأكد "كردي" أن الإعلام له دور كبير في خدمة الرياضة وزيادة نسبة الممارسين، حيث زادت في بعض الدول النسبة إلي 75% من خلال التسويق الصحيح للرياضة.

وأضاف عضو اتحاد الكرة، أنه لا بد أن نكون على يقين أن الانتصارات لا تأتي إلا بقاعدة عامة، مضيفا أنه يجب أن نهتم بالقواعد العامة للرياضة واهتمام الأفراد بها خاصة في سن متقدم، حيث أن الرياضة قد انحرفت عن استقامتها، مشيرًا إلى أن هناك العديد من القضايا المخالفة رياضيًا مثل الغش والرشاوى وتعاطي المنشطات والمخدرات.

وأضاف " كردي" أن البعض يردد أن اللاعبين قد أصبحوا موظفين مأجورين، من يدفع له أكثر يصبح يوافقه ويعمل له، وأن الأمر كاملا يعتمد على المال. 

وطرح عليه سؤال قائلا "هل نمارس الرياضة أم نشاهدها أكثر"، وقد كانت إجابته أنه للأسف أصبحت الرياضة للتسابق على لقمه العيش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads