المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية يثمن دور منظمة التعاون الإسلامي

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 05:20 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
عقد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، لقاء مع السيد يوسف العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، لمناقشة آليات العمل في منظمة التعاون الإسلامي. 

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية المصرية سيناقش خلال إلقاء الدور الذي تلعبه منظمة التعاون الإسلامي باعتبارها المنبر الأساسي للعمل الإسلامي المشترك، وحرص مصر على دعم كافة الجهود الرامية إلى تطوير آليات العمل بها من أجل خدمة قضايا الأمة والشعوب الإسلامية.

وتابع " أبو زيد " أن اللقاء تناول مختلف المستجدات الإقليمية وكيفية التعاطي مع الأزمات التي تشهدها العديد من الدول الإسلامية والتي تمتد تداعياتها لتؤثر على المنطقة برمتها، وضرورة التوصل إلى حلول سياسة لمختلف هذه الأزمات من أجل تعزيز أمن واستقرار العالم الإسلامي. كما تطرق شكرى إلي استضافة مصر للمؤتمر الرابع لوزراء المياه بمنظمة التعاون الإسلامي خلال الفترة من 14 - 16 أكتوبر 2018 مشيرًا إلى تطلعه لأن تُسهم مخرجات المؤتمر في دعم قدرات الدول الأعضاء إزاء قضية إدارة موارد المياه العابرة للحدود.

وأكد وزير الخارجية أيضا على أهمية مد جسور التعاون والتنسيق بين منظمة التعاون الإسلامي وبين الأزهر الشريف ومرصده لمكافحة الإرهاب والتطرف، بما يساعد على نصرة قضايا العالم الإسلامى ومواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads