المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسي.. آية مدني لاعبة مصرية تألقت في لعبة الخماسي الحديث

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 05:14 م
أحمد البرديني
طباعة

أبطال لا تنسي ، هي سلسلة من التقارير تقدمها " بوابة المواطن " من أجل تعريف الجماهير المصرية بأبطال مصر في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية المختلفة خلال العصر الحديث والقديم ، وهي التي سيتم تقديمها بشكل متواصل في إطار دعم هؤلاء اللاعبين.

 

اية مدني هي لاعبة مصرية في الخماسي الحديث، الجرى والسباحة والرماية والمبارزة وركوب الخيل. وُلدت في نوفمبر 1988، وتعمل كمعيدة في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا.

 

حصلت آية على بطولة العالم في الخماسى الحديث للنائشين عامي 2006 و2008 .

 

شاركت في أولمبياد أثينا وكانت آنذاك أصغر لاعبة في البعثة الأوليمبية المصرية.

 

وحصلت أيضًا على لقب أصغر لاعبة خماسي حديث في العالم وأول لاعبة خماسي حديث مصرية تصل إلى الأولمبياد في تاريخ الألعاب الاوليمبية.

 

شاركت في أوليمبياد لندن عام 2012، واحتلت المركز السادس عشر في منافسات لعبة الخماسي الحديث بعد الحصول على 5136 نقطة في كل الألعاب.

 

وأنهت سباق المبارزة في المركز الثامن؛ بينما جاءت في المركز الثامن في مجموعتها في سباحة الخماسي الحديث؛ أما في فروسية الخماسي الحديث، فحققت 1142 نقطة من خلال الحصان يودا.

 

وفي الترتيب الختامي وبعد انتهاء لعبة المركب جاءت مدني في المركز السادس عشر في الترتيب العام بعدد نقاط 5136 جاءت كالتالي: المبارزة: 880 والسباحة: 1136 والفروسية: 1124 والمركب: 1996.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads