المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أفضل طرق لـ علاج حفر الوجه

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 10:34 م
أسماء ملكه
طباعة
تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل البشرها، ويعد أكثرها إنتشارا هى مشاكل الحفر الموجودة فى البشرة تعاني بعد النساء من مشكلة البشرة الحساسة، وفي نفس الوقت قد تكون مليئة بالحفر، والبثور، فلا تستطيع تطبيق أى نوع من أنواع الأقنعة، حتى لاتتهيج البشرة، وتصاب بالأحمرار، ويزداد الأمر سوء، فتحتار كثيرا المرأة ذات البشرة الحساسة عند التفكير فيعلاج وجها وتقشيرة، وإزالة الحفر الموجودة فيه.

تقدم إليكم بوابة المواطن أفضل الطرق الطبيعية لعلاج ثقوب الوجه:

1-صودا الخبز: 
قومي بخلط ملعقتين من صودا الخبز مع قليلٍ من الماء، حتى تحصلي على عجينة سائلة، ثم ضعي الخلطة على الوجه لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، كرري هذه الخطوة مرتين أسبوعيًا.

2-زيت الزيتون: 
استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون لتدليك حفر الوجه لمدة دقيقة واحدة، حيث يساعد ذلك على إنتاج الكولاجين في البشرة، ويمكنك استخدام أي من الكريمات المرطبة بدلًا من الزيت، ولكن تأكدي من عدم وجود أي جروح في بشرتك حتى لا تلتهب.

3-الخيار: 
يحتوي الخيار على فيتامين "أ" و"ج"، لذلك يعد الخيار من العلاجات الطبيعية للبشرة، لذا قطعي ثمرة الخيار إلى شرائح وضعيها على أماكن الثقوب، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري هذه الخطوة يوميًا.

4-الصبار:
استخرجي هلام الصبار من ورقة صبار، وضعي هذا الهلام على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم البارد، وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.

5-ماء الورد مع النشا:
اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ربع ملعقة من النشا، ثم ضعي الخليط على النار مع التقليب حتى يتماسك الخليط، واتركيها لتبرد وافردي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة أربع مرات أسبوعيًا حتى تختفي الثقوب.

6-صابون الكبريتك:
اغسلي وجهك يوميًا بصابون الكبريت قبل النوم، ثم بعد غسل وجهك، استخدمي زيت القمح في تدليك وجهك بلطف، كرري هذه الطريقة يوميًا لمدة أسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads