المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد الشحات الجندي: مشروع تونس مخالف للنصوص القرأنية

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 08:41 م
عز على
طباعة
أكد الدكتور محمد الشحات الجندي، الأمين العام للمجلس ىالاعلي للشئون الاسلامية والعضو الحالي لمجمع البحوث الإسلامية، أن مشروع اقتراح تونس لمساواة المرأة والرجل في الميراث صادم للنصوص القرأنية، مضيفًا أنه لا يتفق مع الشريعة الإسلامية.

حيث أثار إعلان الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى، عزمه على طرح مقترحًا يقضى بالمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث، أمام البرلمان اليوم، حالة من الجدل على المستوى الداخلي في تونس بشكل خاص، وعلى مستوى العالم الإسلامى بشكل عام.

كما تجسدت حالة الجدل والخلاف الداخلى فى تونس على مستويين، الأول فى مظاهرات ومسيرات ما بين مؤيدة ومعارضة لقرار الرئيس السبسى، بعرض نص مشروع القانون على البرلمان بعد انتهاء العطلة البرلمانية فى أكتوبر المقبل، والجانب الآخر كان على مواقع التواصل الإجتماعى التى توالت عليها التغريدات والتدوينات الجدلية حول اتجاه تونس للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث.

وقال أن المساواة لا تكون إلا بين المتساويين في الأعباء المالية فالذكر يتحمل أكثر من المرأة في المشاكل الحياتية، واسترشد بالأية القرأنية الكريمة "فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِ الأُنثَيَيْنِ"، مشيرًا إلى أن المساواة بين المرأة والرجل في الميراث اجتهاد شاذ.

والجدير بالذكر أن الأزهر والإفتاء رفضا حديث ومبادرة تونس عن المواريث حيث ردا بـ "اقرأ كلام الله".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads