المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول تعليق من حماس على مقاطعة المجلس المركزي الفلسطيني

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 09:28 م
عناصر من حركة حماس
عناصر من حركة حماس
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال الناطق باسم حماس حازم قاسم، اليوم الثلاثاء، إن انعقاد المجلس المركزي بدون حضور أي من القوى الفلسطينية الفاعلة يجعل منه مجلسًا يمثل القيادة المتنفذة في السلطة وحركة فتح فقط، وهو امتداد لسياسة الإقصاء والتفرد التي يمارسها الرئيس محمود عباس.

قال القيادي في الجبهة الشعبية عبد العليم دعنا، إن الفصائل لن تقبل أن نكون أداة في يد السلطة بعد أن أفرغت المجلس الوطني من محتواه وترفض تنفيذ قراراته برفع العقوبات عن غزة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

سيعقد المجلس المركزي، غدا الأربعاء، دورته الأولى بغياب الجبهة الشعبية وحركتي حماس والجهاد ومستقلين، والجبهة الديمقراطية التي قررت مقاطعة الجلسة.

على خلفية التجاذبات التي حصلت في ظل عدم رفع العقوبات عن قطاع غزة، وتهميش المؤسسات، وبعد إسقاط عدد من قرارات المجلس الوطني من البيان الختامي، وتجاوز العديد من القرارات عبر مسلسل الإحالة لها التي شملت نقل مسؤولية دائرة المغتربين للرئيس بدلًا من ممثل “الديمقراطية”.

وأحال المجلس قراراته المتعلقة بالعلاقة مع الاحتلال والتنسيق الأمني وتبعية السلطة الاقتصادية لإسرائيل إلى اللجنة التنفيذية، التي بدورها أحالتها إلى اللجنة السياسية التي أعادت إحالتها لـ”التنفيذية”، التي كررت نفس الشيء بإحالتها مجددًا إلى المجلس المركزي الذي أحالها إلى المجلس الوطني، الذي بدوره أحالها في دورته الأخيرة إلى اللجنة التنفيذية التي أحالتها إلى اللجنة المشكلة لتطبيق قرارات المجلس الوطني التي أحالتها مرة أخرى لـ “التنفيذية” التي أحالتها مرة ثالثة إلى المجلس المركزي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads