المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئولون أوروبيون ومصريون يزورون مشروع التنمية بالقاهرة

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 06:03 م
طباعة
قام مسؤولون أوربيون ومصريون - فى إطار التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر- بزيارة المشروعات التنموية القائمة لمشروع التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية الممول من الاتحاد الأوروبي وذلك في منطقة عزبة النصر.

وذكرت سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إن هذا المشروع ينفذه التعاون الدولي الألماني (GIZ) بالنيابة عن وزارة ألمانيا الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية وبالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمحافظات الثلاثة لإقليم القاهرة الكبرى: القاهرة، الجيزة، والقليوبية.

وأشارت السفارة - فى بيانها - إلى أن الاتحاد الأوروبي قد خصص منحة قدرها 40 مليون يورو إلى جانب مساهمة الحكومة الألمانية بمبلغ 8.5 مليون يورو، لهذا المشروع بهدف تحسين الظروف المعيشية لسكان الحضر الفقراء فى تسع مناطق عشوائية مختارة فى إقليم القاهرة الكبرى (مناطق عين شمس وعزبة النصر والمطرية في محافظة القاهرة، ومساكن جزيرة الدهب والوراق وبولاق الدكرور في محافظة الجيزة، والخصوص وقليوب وشبرا الخيمة في محافظة القليوبية). إلى جانب تنفيذ مشروعات البنية التحتية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المحافظات الثلاثة، يدعم برنامج التنمية بالمشاركة تنفيذ عدة مشروعات اجتماعية واقتصادية من خلال الجمعيات الأهلية في المناطق العشوائية التسعة المختارة، كما ينفذ تدابير تنمية القدرات مع المحافظات والأحياء.

وكانت أول محطة قام بزيارتها الوفد هى جمعية (الوان واوتار)، وهى جمعية أهلية تسعى لتوفير ملاذ آمن للأطفال يحتضن حواسهم الفنية وقدراتهم الذهنية. وقد حصلت الجمعية على منحة لتحسين الخدمات التعليمية لأطفال عزبة النصر. ثم زار الوفد المنطقة التى ستقام فيها وحدة صحية تضم مجموعة من العيادات المتخصصة التى تخدم مجتمع عزبة النصر وستنفذ تحت مسئولية محافظة القاهرة بميزانية تقدر ب٦٣٠ ألف يورو.

وضم الوفد مايكل ميلر رئيس وحدة الشرق الأوسط بالمفوضية الأوروبية، ورافقه الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشئون المناطق العشوائية، والدكتورة هويدا بركات مدير عام التعاون الدولي، كما مثّل محافظة القاهرة القائم بأعمال المحافظ اللواء أحمد تيمور، والدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة، والمهندس عادل عبد الزاهر رئيس حي البساتين والمهندس اشرف حسنين رئيس وحدة تطوير المناطق العشوائية فى القاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads