المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. نصر الله يشعل شرارة الغضب الإسرائيلي وأردوغان يثأر على طريقته

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 11:26 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تسبب الخطاب الذي وجهه الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في ردود أفعال مختلفة، تمثلت في إثارة الغضب الإسرائيلي، علاوة على رد فعل إماراتي، وهو ما سنحاول توضيحه في جولتنا العالمية لهذا اليوم، مع الإشارة إلى أهم المستجدات على الساحة.

غضب إسرائيلي ورد فعل إماراتي
حرص وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على التعليق على خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر، معتبرا أن هذا الخطاب كان فيه ما وصفه بأنه تطاولا مباشرا على السعودية.

وقال قرقاش عبر حسابه بموقع تويتر: "خطاب حسن نصرالله اليوم بكل ما يحمله من تطاول على السعودية وعمالة لإيران مثال جديد لفشل سياسة النأى بالنفس التي يرددها لبنان الرسمي ولا نرى الإلتزام بها".

وأضاف: "نعرب عن أملنا مجددا بألا تذهب التصريحات اللبنانية الرسمية أدراج الرياح".

يشار إلى أن قاله السيد حسن نصر الله، والذي أثار غضب إسرائيل، وجعل قرقاش يعتبره تطاولا على المملكة، بعدما ألقى خطابا مساء أمس الثلاثاء، أجبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على الهجوم ضده من خلال عدة تغريدات بموقع "تويتر".

وقال أدرعي على حسابه الرسمي بموقع تويتر: "يا نصر الله، أنتم أقوياء كما تدعي إلى درجة أنكم تخافون من إلقاء هذا الخطاب الاحتفالي خارج السرداب".

السيد حسن نصر الله
السيد حسن نصر الله
الحريري يرفض زيارة سوريا
أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، رفضه الشديد، لفكرة عودة العلاقات بين بلاده والحكومة السورية.

وقال الحريري للصحفيين قبل ترؤسه اجتماعا لكتلته البرلمانية، للتعقيب على مطالبة البعض تضمين البيان الوزاري لحكومته العتيدة مطلب عودة العلاقات مع الحكومة السورية، والذي أعتبر بمثابة شرط لتشكيل الحكومة: "عندها لا تتشكل الحكومة وهذا بكل صراحة".

سعد الحريري
سعد الحريري
مايك بومبيو يبحث الأزمة السورية
أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية، مايك بومبيو، ينوي إجراء لقاء اليوم الأربعاء ، بمقر الوزارة لعقد مباحثات رسمية مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي مستورا، مع الإشارة إلى أن هذه المباحثات سوف تجرى بعيدا عن أعين الصحفيين وفقا للمصطلح الذي استخدم في البيان.

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
انقسامات إسرائيلية داخلية
تجاهل وزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، التصريحات الحادة التي أطلقها نفتالي بينيت وزير التربية والتعليم ضده بشأن قرار إعادة فتح المعابر لغزة وتوسيع مساحة الصيد.

وقال ليبرمان في تصريحات لإذاعة الجيش، إنه ليس لديه الوقت للرد على هذه التصريحات التي وصفها بأنها عبارة عن سخافات، مشيرًا إلى أنه يتقبل أي نقد وهو أمر يدلل على قوته وحضوره.

وبشأن فتح المعابر، قال إنه طالما استمر الهدوء فإن سكان غزة سيستفيدون، وفي حال عاد العنف فهم الخاسرون، وفق وصفه.

ويبدو أن قرارات ليبرمان يتم تنفيذها بشكل سريع من قبل قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي، حيث أنه ووفقا لما ورد فإن قوات الإحتلال أتخذت ترتيبات رسميه لفتح معبر كرم أبو سالم.
أفيجدور ليبرمان
أفيجدور ليبرمان
الشرطة الروسية والجولان السوري
نوهت قوة الشرطة العسكرية الروسية، المتواجدة في سوريا، أنها بدأت في إجراءات إنشاء أربع نقاط أمنية، عند حدود المنطقة منزوعة السلاح، التي تقع في الجولان المحتل.

من جانبه أكد قائد القوة، الفريق سيرغي كورالينكو، في تصريحات رسمية للصحفيين أن نقطتين أخريين سوف تقامان في المنطقة في القريب العاجل، مع الإشارة إلى أنه قد يصل عددها الإجمالي إلى ثماني نقاط إذا اقتضى الأمر.

وأشار كورالينكو إلى أن هذه النقاط تقع وراء "خط برافو"، ولن تنشئ الشرطة العسكرية الروسية نقاطا داخل المنطقة منزوعة السلاح في الجولان المحتل الفاصلة بين ميليشيا أسد الطائفية والإسرائيلية، موضحا أن الشرطة العسكرية الروسية، سوف تسلم هذه النقاط إلى القوات التابعة للرئيس بشار الأسد، فور عودة قوات حفظ السلام الأممية إلى عملها في المنطقة.
الشرطة الروسية في
الشرطة الروسية في الجولان
 أردوغان يثأر على طريقته
قرر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن يزيد من التوتر والأزمات في العلاقات الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما بات واضحا من خلال المرسوم الذي أعلن عنه، والذي يقضي برفع الرسوم الجمركية على واردات أمريكية.

وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز" البريطانية والتي أهتمت بالتغطية الإخبارية، فقد أعلنت الجريدة الرسمية في تركيا، صباح الأربعاء، أن الرسوم تشمل واردات أمريكية، منها السيارات والكحوليات والتبغ، مع الإشارة إلى أن هذه الإجراءات العدائية تشمل رفع الرسوم السيارات بنسبة 120%، والمشروبات الكحولية 140%، والتبغ 60%، كما زادت الرسوم أيضاً على سلع، منها مساحيق التجميل والأرز والفحم.
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads