المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير التايلاندي: نثمن جهود الحكومة المصرية في تحسين المناخ الاستثماري

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 06:43 م
طباعة
عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم لقاء موسعا مع وفد تايلاندي يضم 13 شركة تايلاندية تعمل في قطاع الصناعات الغذائية بحضور بيرا ساك سفير تايلاند بالقاهرة وعدد كبير من الشركات المصرية وأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين.
وقال السفير التايلاندي في القاهرة بيرا ساك، خلال الاجتماع، إن بلاده تلمس تحركا وجهودا كبيرة تبذلها الحكومة المصرية فيما يتعلق بتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار وهو ما يعزز من رغبة الشركات التايلاندية فى الاستثمار فى مصر و زيادة حجم التجارة البينية.

وأضاف ساك أن مصر سوق واعد يفوق 90 مليون نسمة بالاضافة إلى الموقع الإستراتيجي الذي تتمتع به مصر وقربها من الأسواق الأفريقية و دول الشرق الأوسط وهو ما يعد دافعا قوىا لتوسع الشركات التايلاندية في مصر .

وأكد أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو النمو الاقتصادي وسوف تتجاوز الأزمة الاقتصادية التي تمر بها حاليا ، مشيراً إلى أن تعزيز علاقات بلاده بدول الشرق الأوسط وأفريقيا مرهون بمدى قوة العلاقات التايلاندية المصرية حيث تعتبر نقطة محورية لدفع علاقاتنا مع دول الجوار .
وقال السفير التايلاندي بالقاهرة "هناك فرص كبيرة للتعاون بين مصر وتايلاند على المستوى الاقتصادي والاستثماري والتجاري "، لافتا إلى أن بلاده تتمتع بالعديد من الصناعات الحيوية مثل القطاع الغذائي والالكترونيات و الصناعات المغذية لصناعة السيارات.
وأشار إلى أن تعزيز التعاون الاقتصادي والتصنيع المشترك يتطلب تضافر الجهود بين القطاعي الخاص والحكومي فى كلا البلدين لعقد شراكات قوية بين رجال الأعمال في مصر وتايلاند بالإضافة إلى وجود فرص كبيرة أمام البلدين لزيادة التبادل التجارى والاستثمار خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، قال محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية إن الوفد بحث فرص التصنيع المشترك بين رجال الأعمال في البلدين من خلال عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المهتمة بالتعاون.

وأشار يوسف إلى أن تايلاند تعتبر مصنع الغذاء في العالم ولديها العديد من القطاعات القوية والمؤثرة على المستوى التجاري العالمي، لافتا إلى أن الوفد بحث فرص التعاون المشترك في قطاع الصناعات الغذائية ولديهم رغبة قوية للاستثمار فى مصر والتى تمثل لتايلاند بوابة إلى الأسواق الافريقية والعربية المجاورة.

وأوضح أن حجم التجارة البينية ضعيف جداً ولا يرتقي لعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التي تربط البلدين، منوها إلى أن لقاء الجمعية بالوفد التايلاندي يأتي في أطار ما يبذله مجلس الأعمال المصري التايلاندي المشترك برئاسة الدكتور على القريعي من مجهود كبير فى دفع العلاقات الاقتصادية المصرية التايلاندية من خلال العمل على زيادة التبادل التجاري وحجم الاستثمار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads