المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأربعاء 15 / 8 / 2018

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 01:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- خطاب نصر الله يثير غضب إسرائيل.. والإمارات تعتبره تطاولا على السعودية

حرص وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على التعليق على خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر، معتبرا أن هذا الخطاب كان فيه ما وصفه بأنه تطاولا مباشرا على السعودية.

2- سعد الحريري: لن أزور سوريا لو أنقلبت الدنيا رأسا على عقب

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، رفضه الشديد، لفكرة عودة العلاقات بين بلاده والحكومة السورية.

3- الأزمة السورية تتصدر أجندة مباحثات بومبيو اليوم

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية، مايك بومبيو، ينوي إجراء لقاء اليوم الأربعاء ، بمقر الوزارة لعقد مباحثات رسمية مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي مستورا، مع الإشارة إلى أن هذه المباحثات سوف تجرى بعيدا عن أعين الصحفيين وفقا للمصطلح الذي استخدم في البيان.

4- ليبرمان يتحدى قرارات وزراء إسرائيل ويصفها بـ " السخافات "

تجاهل وزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، التصريحات الحادة التي أطلقها نفتالي بينيت وزير التربية والتعليم ضده بشأن قرار إعادة فتح المعابر لغزة وتوسيع مساحة الصيد.

5- إيطاليا تستقبل زلزالا قويا مع الساعات الأولى من صباح اليوم

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، عن وقوع زلزال وصلت قوته لـ4.9 درجة بمقياس ريختر، مشيرة إلى أنه ضرب وسط إيطاليا في وقت مبكر من الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء.

6- الشرطة الروسية تضع لمساتها في الجولان السوري

نوهت قوة الشرطة العسكرية الروسية، المتواجدة في سوريا، أنها بدأت في إجراءات إنشاء أربع نقاط أمنية، عند حدود المنطقة منزوعة السلاح، التي تقع في الجولان المحتل.

7- حتى لا ننسى.. العصيان المدني يحرر الهند من قوى الاستعمار البريطاني

يشهد اليوم الخامس عشر من أغسطس الذكرى الواحد والسبعون، لعيد الاستقلال في الهند، حيث تخلصت من قوى الاستعمار البريطاني.

8- بعد انهيار الليرة التركية.. مرسوم انتقامي من أردوغان لـ " ترامب "

قرر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن يزيد من التوتر والأزمات في العلاقات الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما بات واضحا من خلال المرسوم الذي أعلن عنه، والذي يقضي برفع الرسوم الجمركية على واردات أمريكية.

9- السلطات الفنزويلية توقف ضابطين للاشتباه فيهما

أكد النائب العام الفنزويلي طارق وليام صعب، اتخاذ إجراءات رسمية جديدة اليوم، تمثلت في توقيف ضابطين ممن ينتميان للحرس الوطني البوليفاري، موضحا أن السبب في إتخاذ هذا الإجراء هو أنه تم الاشتباه في تورطهما في محاولة الاغتيال التي تعرض لها مؤخرا الرئيس نيكولاس مادورو.

10- صور.. حزب الله يكشف مناورات الجيش الإسرائيلي في الجولان السوري

حرص الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" اللبناني، على نشر صور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، والتي تم التقطاتها، من خلال وحدة الرصد والمراقبة في الحزب، وكانت هذه الصور خاصة بدبابات وملالات، عرف أنها تابعة للجيش الإسرائيلي، التي من المقرر أن تشارك في مناورة عسكرية عند سفوح الجولان السوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads