المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يجتمع بوزير الإسكان لبحث تنفيذ المشروعات السكنية

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 06:49 م
طباعة
أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم الثلاثاء، بالدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية، لاستعراض جهود الدولة الجارية لتنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث تضم المرحلة الأولى لتلك المشروعات إنشاء 256 ألف وحدة سكنية، تم إنهاء 180 ألف وحدة منها، وجارى العمل على باقي الوحدات للانتهاء منها تباعاً بنهاية ديسمبر 2016.

وأكد انه بالنسبة للمرحلة الثانية، والتي كان الرئيس قد وجه بالبدء فيها اعتباراً من شهر أبريل الماضي؛ فسيتم الانتهاء من 275 ألف وحدة منها بحلول منتصف 2017 ليصل إجمالي وحدات المرحلتين الأولى والثانية إلى 531 ألف وحدة.

واستطرد أن السيسي وجَّه بزيادة عدد هذه الوحدات لتصل إلى 600 ألف وحدة سكنية؛ للوفاء بطلبات المواطنين من وحدات الإسكان الاجتماعي. كما وافق الرئيس على اقتراح وزير الإسكان بتخصيص 6000 وحدة سكنية بنظام الإيجار التمليكي للفئات الأقل دخلاً في عدد من المحافظات، ولاسيما في الصعيد.

ومن جانب آخر، تم خلال الاجتماع استعراض الجهود الجارية من أجل توفير المساكن البديلة لقاطني العشوائيات والعمل على القضاء على ظاهرة العشوائيات خلال عامين فقط، حيث تسعى الدولة جاهدة لإنشاء ما يربو على 63 ألف وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تفوق 9 مليارات جنيه ليستفيد منها 312 ألف مواطن في المحافظات التي تعاني من العشوائيات الخطرة وغير الآمنة في القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحر الأحمر وبورسعيد والوادي الجديد وكفر الشيخ والبحيرة وجنوب سيناء، فضلاً عن عدد من محافظات الصعيد مثل قنا والمنيا وأسوان وسوهاج، حيث تسعى الدولة لإخلاء عدد من المحافظات من العشوائيات تماماً بحلول منتصف عام 2017.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي، أكد على أهمية مشروعات الإسكان الاجتماعي والمساكن البديلة للعشوائيات، منوهاً إلى دور الدولة في توفير المساكن اللائقة للمواطنين، ولاسيما الشباب، وحرصها على إمدادها بكافة المرافق والخدمات تيسيراً عليهم، فضلاً عن مكافحة العشوائيات والقضاء عليها وإنشاء مساكن مناسبة تساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر وتحقق معايير الأمان والسلامة للمواطنين.

ووجّه الرئيس بإخلاء المناطق العشوائية، والعمل على تخطيطها لمنع تمدد العشوائيات وذلك في إطار مكافحة تلك الظاهرة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads