المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لكل فتاة.. 3 أمور تجنبيها لتفادي تساقط شعرك في الصيف

الخميس 16/أغسطس/2018 - 08:31 ص
أسماء ملكه
طباعة
تعاني أكثرية الفتيات من تساقط الشعر بصورة سريعة، يوميا ويتزايد مع بداية فصل الصيف، وهو الفصل الذي ينتظره الجميع لقضاء عطلة مع الأقارب والأصدقاء، والقضاء العطلة على المصايف.

لذلك تقدم "بوابة المواطن" أبرز الأمور التي يجب تفاديها للمحافظة على شعرك.

1. كثرة التعرض للشمس:
التعرض للشمس لفترات طويلة، يعرض شعرك للتلف وزيادة تعرقه ما يؤثر على بصيلات الشعر بصورة سلبية فتضعف وتتساقط، إضافة لتأثير الشمس على الطبقة الواقية والمغلفة للشعر لذا يجب الحرص على ترطيب الشعر باستمرار والابتعاد قدر الإمكان عن الشمس.

2. تعرض الشعر لماء البحر:
مع إجازة الصيف يكثر السفر والتنزه بالمصايف والرحلات، وبالتالي يتعرض الشعر للمياه المالحة بالشواطئ وحمامات السباحة المحتوية على أملاح ومعادن يمكن أن تلحق الضرر بالشعر، ما يضر بالشعر ويؤدي إلى تساقطه.

وللحد من تأثير مياه البحر على شعرك طوال فصل الصيف، اغسلي شعرك بالمياه العذبة قبل السباحة وبعد الانتهاء منها، حتى لا تتغلغل المياه المالحة لبصيلات الشعر.

3. الإفراط في استخدام الحرارة:
الإفراط فى استخدام الحرارة وأدوات تصفيف الشعر بشكل متكرر، وبالتالي ينعكس على زيادة تقصف الشعر وجفافه وتساقطه، لذا فعليك الاعتماد على تجفيف شعركِ بصورة طبيعية مع الهواء، واختاري التسريحات التي لا تتطلب حرارة عالية وتعطي شعركِ مظهرًا طبيعيًا وصحيًا دون تعريضه للحرارة، مثل الضفائر والشعر المجعد (الكيرلي) وكعكة الشعر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads